وكيل صحة شمال سيناء يتابع خدمات اليوم الأول لمبادرة 100 يوم صحة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة شمال سيناء يتابع خدمات اليوم الأول لمبادرة 100 يوم صحة

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 4:34 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 4:34 م

أجرى الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، جولة تفقدية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية المجانية المختلفة في اليوم الأول من انطلاق  فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي"100 يوم صحة"، وذلك بنقاط تقديم خدمات المبادرة بميدان  الرفاعي ونقاط الفحص بمركز الرعاية الأساسية بوسط مدينة العريش.

وأوضح أن الفعاليات تضم تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل "السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة وزيادة الوزن"، وتستهدف الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الأسرة والمجتمع.

وأضاف الدكتور بدر، أن مبادرة 100 يوم صحة تقدم خدمات مبادرات "فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي والعناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج"، علاوة على فحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية، ومبادرة اكتشاف وعلاج أورام الكبد، والكشف والعلاج للأورام السرطانية ويتم تقديمها من خلال وحدات الرعاية الأولية ونقاط فحص العيادات المتنقلة   بالميادين العامة.

 

ومن جانبه، أكد فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، أن الدكتور بدر كلف  فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية بالمرور على منافذ تقديم الخدمة ونقاط الفحص "100 يوم صحة" منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

ووجه بالاستماع للمواطنين المترددين؛ لمعرفة مدى رضاهم عن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المختلفة لهم، وأن فريق التثقيف والإعلام الصحي يشارك في تقديم التوعية الصحية بنقاط الفحص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك