فيديو.. الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية تصل لحد السيول على جنوب البلاد - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية تصل لحد السيول على جنوب البلاد

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 10:30 ص | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 10:30 ص

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض جنوب البلاد لأمطار رعدية تصل لحد السيول، اعتبارًا من اليوم الخميس، قائلة إن فرص الأمطار مستمرة لمدة أسبوع.

ونوهت خلال لقاء لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الخميس، أن «الأمطار تؤثر على محافظتي أسوان والبحر الأحمر، خاصة المناطق الجنوبية منهما».

وأوضحت أن الفاصل المداري المؤثر على إثيوبيا والسودان، يتقدم إلى محافظات الجنوب ويؤدي إلى فرص سقوط أمطار على مناطق: أسوان، وأبو سمبل، وبحيرة ناصر، وحلايب، وشلاتين.

وقالت إن فرص الأمطار تزداد تدريجيًا اعتبارا من الجمعة، مشددة على أهمية رفع درجة الاستعداد القصوى، وتهيئة مخرات السيول خاصة في أسوان والبحر الأحمر.

ونصحت المصطافين بتوخي الحذر من اضطراب الملاحة على البحر المتوسط، خاصة الشواطئ الغربية؛ مطروح والإسكندرية، منوهة أن «ارتفاع الأمواج يتراوح ما بين مترين إلى 3.5، الأمر الذي يؤدي إلى إغلاق بعض الشواطئ».

وتوقعت أن تكون درجات الحرارة في أغسطس الجاري أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجة إلى 1.5، مضيفة: «سيكون أقل حدة من يونيو ويوليو، لكن نسب الرطوبة أعلى تتراوح ما بين 90% إلى 95%».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك