مهرجان القاهرة للفيلم القصير يفتح الباب لتقديم مشروعات أفلام قصيرة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان القاهرة للفيلم القصير يفتح الباب لتقديم مشروعات أفلام قصيرة


نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 2:12 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 2:12 م

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة للفيلم القصير عن تعاونها مع كايرو فيلم فاكتوري، وهو التعاون الذي أثمر على إطلاق الدورة الأولى من منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة، ضمن فعاليات الدورة السادسة للمهرجان التي تنطلق في الفترة من 16 لـ19 ديسمبر المقبل، وفتح باب التقديم لمشاريع الأفلام القصيرة.

وقال أحمد النبوي مدير المهرجان في تصريحات صحفية، إن هناك عددا من الشروط التي يجب توافرها في التقديم، وهي أن المتقدم يجب أن يكون من صناع الأفلام المصريين والعرب المقيمين في مصر، الذين سبق لهم صنع فيلم قصير شارك في مهرجان أو تم عرضه للجمهور، وتعطى الأولوية لمشاريع الأفلام التي تتناول موضوعات مثل التنوع، والإدماج، والبيئة، وتمكين المرأة والشباب وقضايا المساواة الجندرية، كما يجب الالتزام بحضور جميع أيام الورشة.

أما عن كيفية التقديم فأعلن المهرجان أنه يجب على الراغبين في المشاركة تقديم سيرة ذاتية بحد أقصى ١٥٠ كلمة، وملف الفيلم ويشمل: الخط السردي بحد أقصى ٥٠ كلمة، والملخص بحد أقصى300 كلمة، والمعالجة بحد أقصى ١٥٠٠ كلمة، والسيناريو للأفلام الروائية بحد أقصى ٢٥٠٠ كلمة، والميزانية وخطة التنفيذ. على أن يكون الموعد النهائي للتقديم يوم 30 سبتمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك