عبدالعاطي يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي سبل خفض التصعيد في المنطقة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالعاطي يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي سبل خفض التصعيد في المنطقة

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 أغسطس 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الخميس 1 أغسطس 2024 - 3:10 م

استقبل وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي، اليوم الخميس، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى باربرا ليف، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إن «المناقشات تركزت على تطورات أزمة غزة، والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وسبل خفض التصعيد في المنطقة».

 

 

 

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جميع الأطراف بمنطقة الشرق الأوسط إلى وقف «الأعمال التصعيدية»، وذلك في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، خلال وجوده في طهران لحضور حفل تنصيب رئيس البلاد الجديد، مسعود بزشكيان.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست»، الخميس، تصريحات بلينكن من منغوليا، ضمن رده على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة منحت إسرائيل «شيكا على بياض» لتنفيذ عمليات في الشرق الأوسط.

وقال الوزير الأمريكي: «المسار الذي تشهده المنطقة حاليا هو نحو المزيد من الصراعات والدماء والمعاناة وانعدام الأمن، ومن المهم أن نكسر هذه الدائرة، ويبدأ ذلك بوقف إطلاق النار»، وذلك وفقًا لما نشرته فضائية «الحرة».

وتابع بلينكن: «لنصل إلى هناك، يجب على جميع الأطراف أولا، التوقف عن اتخاذ أي إجراءات تصعيدية. ويجب عليهم إيجاد أسباب للوصول إلى اتفاق (وقف إطلاق النار)، وليس البحث عن أسباب لتأخير أو رفض الاتفاق».

وأضاف: «من الضروري أن تتخذ جميع الأطراف الخيارات الصحيحة خلال الأيام المقبلة؛ لأن تلك الخيارات هي التي سوف تصنع الفارق بين الاستمرار في المسار المليء بالعنف والمعاناة وانعدام الأمن، أو الانتقال إلى شيء مختلف تماما وأفضل بالنسبة لجميع الأطراف المعنية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك