فيديو.. «الصحة»: نتصدى لتهريب الألبان من الصيدليات إلى مصانع الحلويات - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: نتصدى لتهريب الألبان من الصيدليات إلى مصانع الحلويات

خالد مجاهد
خالد مجاهد
عمرو محمد
نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 9:47 م | آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2016 - 9:47 م
قال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة لم تحرم الأمهات من الحصول على ألبان الأطفال المدعومة، مؤكدًا أن الهدف من تطبيق منظومة الكروت الذكية لصرف الألبان هو إحكام الرقابة على عمليات الصرف، ومنع تهريبه من الصيدليات إلى مصانع الحلويات، ووصوله لغير مستحقيه.

وأضاف «مجاهد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن وزارة الصحة توفر صرف ألبان الأطفال المدعمة من خلال 1005 منفذ تابع للوزارة وتخضع لرقابتها، لافتًا إلى عدم تمكن الوزارة من الرقابة على الصيدليات أو شركات الأدوية.

وأوضح أن أحد فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية تقوم بتهريب ألبان الأطفال دون علم إدارة الشركة، مشددًا غلى ضرورة تطبيق قرار وزارة الصحة رقم 562 لعام 2016 بتوزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الصحية الأساسية فقط.

وأكد أنه تم التواصل مع المواطنين الذين تجمهروا الخميس، أمام مقر الشركة المصرية لتجارة الأدوية؛ للحصول على الألبان، بضرورة التوجه لصرفها من منافذ البيع وليس مخازن التوزيع، منوهًا إلى وجود 8 منافذ للتوزيع في محيط الشركة المصرية، و109 منفذ بمحافظة القاهرة.

وكان عدد من المواطنين قد نظموا الخميس، وقفة احتجاجية أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية، بمحافظة القاهرة؛ وذلك احتجاجًا على نقص لبن الأطفال المدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك