مصدر التضامن: بدء توزيع 500 ألف بطاقة تكافل وكرامة خلال سبتمبر - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر التضامن: بدء توزيع 500 ألف بطاقة تكافل وكرامة خلال سبتمبر

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
آية عامر
نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2022 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2022 - 2:10 م

قال مصدر رسمي بوزارة التضامن، إنه تم طباعة 500 ألف بطاقة تكافل وكرامة؛ سيتم توزيعهم على مدار شهر سبتمبر، ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإضافة مليون أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة، لتصل بذلك إجمالي الأسر إلى 5 ملايين أسرة؛ بما يعادل 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن الوزارة بدأت في تنظيم عدد الأسر المستفيدة من حزم الحماية الاجتماعية التي تشمل الأسر الأكثر فقرًا والأولى بالرعاية؛ فيما يخص برنامج "تكافل وكرامة" الذي كان يستهدف 4.1 مليون أسرة؛ تم زيادتهم إلى أكثر من 5 مليون أسرة، مضيفًا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي سيصرف المساعدات على ما يقرب من 600 ألف أسرة من الأسر الإضافية.

وأكد أنه مع اقتراب العام الدراسي الجديد؛ سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم للتأكد من أن أطفال هذه الأسر متواجدين بالمدارس، حيث إن مظلة تكافل تضم 4 مليون طفل في سن الدراسة تتراوح أعمارهم ما بين 6 لـ 18 عامًا، يتم توفير التعليم لهم بصورة مجانية بإجمالي مصروفات مجانبة تقدر تكلفتها بحوالي 1.3 مليار جنيه سنويًا.

ويذكر أن الدعم النقدي قد تم زيادته من 19 مليار جنيه إلى 22 مليار جنيه أبريل الماضي، بعد إضافة 450 ألف أسرة عقب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، ثم إضافة مليون أسرة مؤخرًا بإجمالي 6 مليارات جنيه لتصل موازنة الدعم النقدي لـ25 مليار جنيه.

وأشار المصدر، إلى تواجد الوحدات الاجتماعية والجمعيات الأهلية؛ الشريكة على المستوى الميداني لتلقي أي شكاوى أو تظلمات، كما توجد المنظومة الإلكترونية لتلقي الشكاوى الخاصة بتكافل وكرامة، موضحًا أن 29% من الحاصلين على تكافل وكرامة؛ من ذوي الإعاقة، و14% من السيدات المعيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك