فريق مشروع مركز التميز للزراعة والمياه يزور جامعة قناة السويس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريق مشروع مركز التميز للزراعة والمياه يزور جامعة قناة السويس

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 7:29 م | آخر تحديث: الأحد 1 سبتمبر 2024 - 7:29 م

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، فريق عمل مشروع مركز التميز للزراعة والمياه، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بهدف متابعة تنفيذ أهم المحاور والأهداف التي يتبناها المركز والخدمات المنتظر تقديمها للجامعة ومنتسبيها في المرحلة المقبلة.

أكد مندور سعي الجامعة الدائم لتطوير الشراكات الأكاديمية والبحثية مع المؤسسات الدولية، مشيرا إلى أن مشروع التميز للزراعة والمياه يمثل فرصة ذهبية لتعزيز قدرات الجامعة الأكاديمية والبحثية في مجالات حيوية تمس التنمية الزراعية والموارد المائية.

من جهته أوضح الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن مشروع التميز للزراعة والمياه يهدف إلى بناء القدرات وتطوير البحث العلمي في مجالي الزراعة والمياه من خلال التعاون بين جامعة قناة السويس وعدة جامعات مصرية وأمريكية، مضيفا أن الجامعة توجه إمكاناتها المتاحة لتعزيز الأداء الأكاديمي وتطوير حلول مستدامة للتحديات الزراعية والمائية في مصر.

ومشروع التميز للزراعة والمياه يدار من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمشاركة 9 جامعات مصرية حكومية، أبرزها جامعتى القاهرة والإسكندرية كشريكين رئيسيين وجامعات عين شمس، بني سويف، أسيوط، أسوان، بنها، الزقازيق، وجامعة قناة السويس، فضلاً عن التعاون مع 6 جامعات أمريكية مرموقة.

وتوجه الفريق إلى كلية الزراعة والتقى بمجموعة من أعضاء هيئة التدريس وقدم الفريق شرحا مفصلا لأهداف المركز ووسائل استفادة الكلية بخدمات المركز من خلال منح دراسية وفرص تدريبية في مصر والولايات المتحدة وتمويل المشروعات البحثية.

تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الجامعات المشاركة وتطوير قدرات البحث العلمي في مجالات الزراعة والمياه، ما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفع كفاءة العملية التعليمية والبحثية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك