شرف والببلاوي يفتتحان الإثنين مؤتمر الاتحاد الأفرو أسيوي للتأمين بمشاركة 55 دولة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرف والببلاوي يفتتحان الإثنين مؤتمر الاتحاد الأفرو أسيوي للتأمين بمشاركة 55 دولة

الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء
مينا بشرى
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2011 - 1:40 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2011 - 1:40 م

تشهد القاهرة يوم الاثنين القادم أول واكبر مؤتمر دولي يقام بمصر بعد ثورة يناير حيث يفتتح الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الأفروأسيوى للتأمين وإعادة التأمين "F.A.I.R." والذي يعقد تحت عنوان "دور صناعة التأمين كمحفز للتنمية وازدهار الاقتصاد في الدول الأفروأسيوية " بمشاركة وفود رسمية عن صناعة التامين من 55 دولة افريقية وأسيوية، بجانب ممثلين عن أسواق التامين في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد كبير من الدول الاوروبية.

 

يشارك في فعاليات المؤتمر رؤساء وممثلي 260 شركة عضوا في الاتحاد الافرو اسيوي يمثلون شركات تأمين وإعادة تأمين والاتحادات الوطنية للتأمين بجانب شركات الوساطة، ويأتي المؤتمر والتي تستمر أعماله حتى الخميس المقبل في أطار التنسيق ودعم جهود التعاون في مجال التامين على المستوى الإقليمي وبهدف تأسيس المزيد من آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالدول الأفريقية والأسيوية.

 

صرح بذلك عبد الرءوف قطب رئيس الإتحاد المصرى للتأمين ومنظم المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الافرو اسيوي، وأضاف أن الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية سوف يلقي كلمة في افتتاح المؤتمر بصفته الوزير المشرف على القطاع المالي والأعمال غير المصرفية، كما يحضر جلسات المؤتمر الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء والمشرف على قطاع الأعمال العام وعدد من الوزراء المعنيين بالملف الاقتصادي.. بجانب رؤساء شركات التامين العاملة في مصر.

 

وأوضح عبد الرءوف أن استضافة القاهرة للمؤتمر تؤكد مكانة مصر على الساحة الدولية بعد ثورة ٢٥ يناير المجيدة حيث اختار الاتحاد الافرواسيوي مصر لعقد المؤتمر بعد اعتذار ليبيا رسميا، مشيرا إلى أن الاجتماعات تعد فرصة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في مجال التأمين ووسائل واليات مواجهة التحديات التي تواجه صناعة التأمين في الوقت الحالي.

 

وقال إنه من المنتظر أن يجتذب المؤتمر عددا كبيرا من المشاركين من جميع أنحاء العالم وأن يشهد إقبالا متزايدا على المستوى الإقليمي والعالمى حيث وصل عدد من أكد اشتراكه حتي الآن إلى أكثر من 600 مشارك حتى الآن بالرغم من الظروف السياسية التى تمر بها مصر حاليا.

 

من جانبه أكد همام بدر سكرتير عام الاتحاد الافرو اسيوي أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون على مدى جلسات المؤتمر، عددا من القضايا التي تهم صناعة التامين مثل أثر التغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي على تطور صناعة التأمين وتنميتها وازدهار الاقتصاد في البلدان الأفريقية والآسيوية حيث تتضمن أجندة المؤتمر التأمين على الكوارث الطبيعية وتأمين مخاطر العنف السياسي والتأمين التكافلي والتأمين متناهي الصغر بالإضافة إلى تطور تغطيات تأمينات الحياة فى الدول الأفروأسيوية.

 

وكشف بدر عن أن مؤتمر الاتحاد الافرو آسيوي والذي يقام كل عامين، يعقد بالقاهرة للمرة الثالثة في تاريخ الاتحاد حيث عقد المؤتمر الأول عام 1964 وشهد مولد الاتحاد، والمرة الثانية كانت عام 1984، مشيرا إلى أن الاتحاد الافرو اسيوي يعد أحد الآليات الهامة للتعاون بين قارتي أسيا وأفريقيا.

 

وأضاف أن المؤتمر سيشهد عددا من الفعاليات الهامة التي تقام علي هامشه، حيث تعقد اجتماعات الجمعية العمومية للمجمعات التأمينية الثلاث التي تعمل تحت مظلة الاتحاد وهي مجمعة تامين مخاطر الطيران، ومجمعة تامين مخاطر البترول والطاقة ومجمعة ضد مخاطر التأمين المعتادة من حريق وسطو وسرقة.

 

وقال إن المؤتمر سيتابع أيضا خطوات إنشاء مجمعة تأمينية رابعة ضد مخاطر الأعاصير والكوارث الطبيعية في ضوء تزايد مخاطرها في العديد من الدول الأسيوية والإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك