مصطفى بكري يدعو العرب للوحدة في مواجهة خطر إسرائيل: نحن أمام حرب نكون أو لا نكون! - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري يدعو العرب للوحدة في مواجهة خطر إسرائيل: نحن أمام حرب نكون أو لا نكون!


نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 10:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 10:27 ص

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن «الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول للعدو الصهيوني في جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها ضد أهالي فلسطين ولبنان».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الثلاثاء: «أمريكا نفسها أصدرت بيانا منذ قليل، قالت فيه: إن العملية البرية ضد لبنان، تتماشي مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. أمريكا شريك في جرائم إسرائيل، السلام بالنسبة لها يعني الإبادة، واحتلال أرض الغير يعني دفاعا عن النفس».

وأضاف: «إن لم يتوحد العرب ويواجهون الخطر فسوف تنفرد بهم إسرائيل الواحد تلو الآخر، علينا أن نوحد جهودنا، فنحن أمام حرب نكون أو لا نكون!!».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء «عملية برية محدودة» تقودها الفرقة 98 في جنوب لبنان، تستهدف معاقل حزب الله.

وقال في بيان فجر الثلاثاء، إنّ هذه العمليات البرية «بوشرت قبل ساعات قليلة، وهي محدودة وموضعية ومحددة الأهداف، وموجهة ضد أهداف ومنشآت لحزب الله جنوب لبنان».

من جهتها، أفادت الخارجية الأمريكية، الاثنين، بأن إسرائيل «تنفذ حاليا» عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، لصحفيين: «هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك