حبس الأمين العام السابق لمجلس الدولة لمدة 4 أيام احتياطيا في قضية الرشوة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس الأمين العام السابق لمجلس الدولة لمدة 4 أيام احتياطيا في قضية الرشوة

كتب- أحمد الشرقاوي
نشر في: الإثنين 2 يناير 2017 - 2:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 يناير 2017 - 2:08 ص

أمر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بحبس المستشار المستقيل وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، على خلفية قضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة القضية.

وأسندت النيابة إلى "شلبي" الاتهام بتلقي رشوة مالية لأداء عمل من أعمال وظيفته.

وقامت النيابة بمواجهة وائل شلبي بوقائع الاتهام المنسوبة إليه، والتي تم الكشف عنها من خلال سير التحقيقات التي باشرتها النيابة في الواقعة منذ بدايتها عقب إلقاء القبض على المتهم جمال اللبان، والتي أظهرت تلقيه رشوة مالية على غرار المتهم اللبان.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على وائل شلبي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، نفاذا للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.

وكان مجلس الدولة قد أعلن أمس الأول قبوله استقالة وائل شلبي إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس انه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك