الليلة.. انطلاق عروض ولا في الأحلام على مسرح قصر النيل - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. انطلاق عروض ولا في الأحلام على مسرح قصر النيل

حاتم جمال الدين:
نشر في: الخميس 2 فبراير 2023 - 1:32 م | آخر تحديث: الخميس 2 فبراير 2023 - 1:37 م

تنطلق عروض المسرحية الكوميدية الاستعراضية "ولا في الاحلام" في الثامنة مساء اليوم على مسرح سينما قصر النيل بوسط القاهرة، وتستمر حتى 19 مارس أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع.

العرض من تأليف وأشعار وألحان إبراهيم موريس، وإخراج هاني عفيفي، ويشارك في بطولته الفنانة منى هلا ومحمد عبده وهاني عبدالناصر وشادي عبد السلام ومنار الشاذلي وحبيبة وتالا رضوان ونادين براي وبهاء الطومباري وكريستين عشم وروبير أمير، وصمم الديكور محمد الغرباوي، والأزياء مروة عودة، والإضاءة ياسر شعلان، والاستعراضات سالي أحمد، والمخرجون المساعدون رنا موريس، ومحمود طنطاوي، وفتحي إسماعيل.

تدور أحداث المسرحية عبر تناول كوميدي رومانسي في ستينات القرن الماضي بأحد أحياء القاهرة، حيث يعكف رجل من الطبقة الوسطى على أختراع دواء يسيطر على العقل الباطن لمن يتناوله، ويعمل على جعل كل أحلامه سعيدة، حيث تتحقق كل طموحاته في الأحلام، ويجرب الرجل اختراعه على أخيه الأصغر "سفرجل" ويبدأ في رصد تأثير الدواء على حياته وعلاقته بالآخرين بين الحلم والحقيقة.

واختار المنتج إبراهيم موريس، والمخرج هاني عفيفي تقديم العرض في قالب استعراضي غنائي كوميدي على طريقة مسرح برودواي، وذلك ليكون بمثابة روية مصرية لمسرح يحمل قدر كبير من المتعة للجمهور، ويقدم عرض مختلف عن ما هو سائد على مسارح القاهرة.

ويتضمن العرض عددا من الأغاني التي تمثل جزءًَا أساسيا من دراما العمل، فضلا عن أن الحوار نفسه مكتوب كأشعار ملحنة، وذلك إلى جوار فواصل من الأداء التمثيلي الذي يقدمه أبطال العرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك