جلسات مجانية لتنمية مهارات التخاطب لذوي الهمم في جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جلسات مجانية لتنمية مهارات التخاطب لذوي الهمم في جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 1:05 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 1:05 م
نظمت مديرية الشباب والرياضة "إدارة تنمية النشء" بجنوب سيناء، اليوم السبت، فعاليات برنامج "الرواق الأزهري للطفل والأسرة"، ندوة للطلائع بعنوان: "حق المعلم" بمركز شباب الساحل بمدينة طور سيناء، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف.

وأكد الشيخ مصطفى محمد الشال بالمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، أنه يجب احترام المعلم وحسن التوقير والاحترام له؛ لكونه شريكا أساسيا للأسرة والمجتمع في تنشئة الأبناء، ولا يجوز التقليل من شأنه، وحب العلم والعمل من صفات النشء الصالح الذي يعرف حق الأسرة والوطن.

وقال محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن برنامج الرواق الأزهري يهدف إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح، وتوجيه النشء التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم، أن وزارة الشباب والرياضة تواصل العمل داخل مركز التخاطب وتنمية المهارات بالمحافظات، بمركز التنمية الشبابية بمدينة طور سيناء، من خلال تقديم جلسات للتخاطب وتعديل السلوك وتنمية المهارات والتكامل الحسي، إضافة إلى تقديم جلسات التقييم النفسي، واختبارات الذكاء، وتقديم الخدمات المختلفة عن طريق أخصائيين في مجال التخاطب وتنمية المهارات.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف ذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات التوحد، تأخر الكلام ومشاكل النطق، اضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه، صعوبات التعلم وتعديل السلوك.

ولفت إلى تجهيز المركز على مستوى بأحدث الأدوات والأجهزة، ويجري تقديم الخدمات بالمجان، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومتابعة أحمد عبد العزيز وكيل المديرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك