محافظ كفر الشيخ: إقامة مجمع خدمات بسوق بلطيم القديم وشونة مرور جديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفر الشيخ: إقامة مجمع خدمات بسوق بلطيم القديم وشونة مرور جديدة

اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ
اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ
كفرالشيخ - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أبريل 2017 - 2:27 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2017 - 2:27 م

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم عمل رفع مساحي لسوق بلطيم القديم الذي تبلغ مساحته حوالي 4 أفدنة، لإنشاء مجمع للخدمات عليه لتقديم الخدمات الحكومية لأبناء البرلس، مشيرًا إلى أنه يتم إنشاء كورنيش على بحيرة البرلس على مرحلتين بطول 2500 متر، بالإضافة إلى إنشاء ممر مشاة بعرض 5.5 متر، وحارة تهدئة بعرض 8.5 متر وكورنيش مزود بالمقاعد وسور كريتال، ومراسي لمراكب الصيد بطول المشروع.

وأضاف نصر، خلال تصريح، اليوم الأحد، أنه يتم استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق المياه من وإلى البحيرة عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية.

وأوضح أنه تم إدراج تطوير ورفع كفاءة طريق بلطيم – المصيف ضمن الخطة العاجلة للطرق بالمحافظة، وطريق كوبري 7 "الهكس" للربط بين رافد الطريق الدولي «كفر الشيخ - بلطيم» ورافد الطريق الدولي «فوه - مطوبس - أبو الروس» بطول 36 كم، ودراسة إقامة كمين أمني بشرق حدود المحافظة باتجاه محافظة الدقهلية على الطريق الدولي الساحلي.

وتابع: "تم الانتهاء من تنفيذ رافد الطريق الدولي الساحلي «فوه - مطوبس- الروس» بنسبة 85% الذي تكلف قرابة 900 مليون جنيه بطول 31 كم ويتم على مرحلتين المرحلة الأولى - طريق مزدوج بعرض 21 م وطول 15.3 كم تضمن 7 أعمال صناعية عبارة عن كباري سطحية وعلوية والمرحلة الثانية بطول 16 كم وتصل حتى كوبري فوه العلوي "أعلى فرع النيل" الذي يضم 10 كباري علوية.

وفي سياق آخر، قال المحافظ إنه جاري ردم وتسوية أرض شونة المرور الجديدة، على مساحة 27 ألف متر مربع عبارة عن 1000 متر طول بعرض 27 مترًا، وبارتفاع 2200 سم، لتجهيزها لنقل جميع ضبطيات سيارات المرور من الشون الفرعية بالمدينة، إلى الشونة الرئيسية الجديدة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، لأعمال إنشاء شونة المرور الجديدة، مضيفًا أنه يتم تجهيز أرض الشونة الجديدة وبناء سور خارجي عليها ومراقبتها بالكاميرات وتأمينها للحفاظ على مختلف المضبوطات من المركبات، ولافتا إلى أن هذا يأتي في ضوء الاهتمام بتعظيم الاستفادة من الأراضي والمساحات غير المستغلة للنفع العام، حيث سيتم إقامة وحدات سكنية في موقع الشون القديمة داخل مدينة كفر الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك