فوز صعب لأتلتيكو مدريد على جيرونا في الدوري الإسباني - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز صعب لأتلتيكو مدريد على جيرونا في الدوري الإسباني

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 9:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 9:52 م

فاز أتلتيكو مدريد على ضيفه جيرونا 2 /صفر اليوم الثلاثاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الأوروجوياني دييجو جودين الهدف الأول لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 77، وأضاف أنطوان جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبدأ جيرونا المباراة بمحاولات هجومية مبكرة لمباغتة أتلتيكو مدريد في ملعبه ووسط جماهيره.

وفي الدقيقة الثالثة ، سدد مهاجمه الإيفواري سيدو دومبيا كرة قوية لكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك تصدى لها ببراعة.

ورد أتلتيكو سريعا في الدقيقة السادسة بتسديدة قوية من لاعب وسطه الغاني توماس بارتلي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت عارضة حارس مرمى جيرونا.

وفي الدقيقة 11 ، تدخل إيرايزوس حارس مرمى جيرونا ليمنع ألفارو موراتا المنفرد من تسجيل أول أهداف المباراة ، لكن الأخير عاود المحاولة مجددا في الدقيقة 13 قبل أن يقوم ايرايزوس بمنعه مرة أخرى.

وفي الدقيقة 14 ، سدد الفرنسي أنطوان جريزمان كرة قوية داخل منطقة الجزاء ، لكن إيرايزوس منع الكرة ببراعة من دخول شباكه.

وعاد جيرونا إلى التكتل الدفاعي حتى لا تهتز شباكه أمام هجوم أتلتيكو الذي حاول مرة أخرى في الدقيقة 18 عن طريق لاعب وسطه ساؤول نيجويز لكن الدفاع منعه من الوصول إلى مرمى الحارس إيرايزوس.

وشن أتلتيكو العديد من الهجمات لافتتاح التسجيل في المباراة، عن طريق مهاجمه الدولي الإسباني ألفارو موراتا، والفرنسي أنطوان جريزمان ومن خلفهم ساؤول

وأضاع موراتا فرصة أخرى للتقدم في الدقيقة 29 بعدما دخل منطقة جزاء الفريق الضيف، لكنه بالغ في المراوغة ، ليعود دفاع جيرونا ويخرج الكرة.

وتألق أوبلاك في إبعاد الخطر عن مرماه في الدقيقة 35 ، حيث تصدى أولا لكرة المهاجم سيدو دومبيا قبل أن يعود مرة أخرى وينقذ مرماه من تسديدة المهاجم كريستيان بورتيلو.

وفي الدقيقة 38 سدد ساؤول نيجيز كرة قوية من خارج المنطقة ، لكنها وجدت عارضة الحارس إيرايزوس، مضيعا فرصة جديدة على فريق العاصمة الإسبانية.

وعاد موراتا لمسلسل إهدار الفرص، وفشل في استغلال تمريرة المدافع خيمنيز ليضع الكرة في الشباك الخارجية لمرمى جيرونا في الدقيقة 41 .

وفي الشوط الثاني ، عاد أتلتيكو مدريد إلى محاولاته لتسجيل هدف يضمن له الثلاث نقاط، لكنه اصطدم بدفاع عنيد من جيرونا الذي اعتمد على بعض الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى أوبلاك.

وفي الدقيقة 51 ، تلقى موراتا تمريرة رائعة من كوكي خارج منطقة الجزاء، لكنه سددها ضعيفة على يمين إيرايوزس.

وتخلى جيرونا عن التكتل الدفاعي وتقدم في الهجوم أملا في خطف هدف التقدم، لكن دفاع أتلتيكو بقيادة خوسيه خيمينيز ودييجو جودين، منع وجود أي هجمة خطيرة على مرمى أوبلاك.

وفي الدقيقة 64 ، عاد ساؤول لتهديد مرمى جيرونا من جديد، حيث راوغ أكثر من مدافع ليسدد بقوة ليجبر الحارس إيرازيوس على تقديم أفضل ما لديه من أجل التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 70 ، منع بيرناردو مدافع جيرونا الكرة العرضية التي أرسلها خيمنيز من الوصول إلى موراتا الذي كان بمفرده أمام المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 77 ، تقدم المدافع الأوروجوياني دييجو جودين لأتلتيكو بالهدف الأول بعد أن استغل كرة عائدة من إيرايزوس ليودع الكرة في الشباك الخالية، لكن الحكم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ليتأكد من عدم تسلل جودين ليحتسب الهدف لصالح أتلتيكو.

وبعد الهدف شن أتلتيكو العديد من الهجمات من أجل تعزيز تقدمه، فيما تراجع جيرونا كليًا إلى منطقة الجزاء لتجنب دخول هدف ثاني في شباك حارسه ايرزيوس.

وفي الدقيقة 85 كاد جريزمان أن يضيف الهدف الثاني بعد أن انفرد بايرازيوس لكنه سدد الكرة في يد حارس جيرونا لتضيع الفرصة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، أضاف الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الثاني لفريقه، بعد أن انفرد بإيرازيوس ووضع الكرة من فوق الحارس المتقدم من المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنًا فوز أتلتيكو مدريد 2 / صفر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك