«نقل البرلمان» في زيارة لجنوب سيناء لمتابعة الموانئ ومشروعات الطرق - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نقل البرلمان» في زيارة لجنوب سيناء لمتابعة الموانئ ومشروعات الطرق

رضا الحصري
نشر في: الخميس 2 مايو 2019 - 4:09 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2019 - 4:09 م

استقبل اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، بمطار شرم الشيخ لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، في إطار زيارة اللجنة لمحافظة جنوب سيناء، في الفترة من 2 إلي 6 مايو الجاري، لتفقد عدد من مشروعات الطرق بالمحافظة وتطوير الموانئ.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بزيارة الموانئ بالمحافظة، وعقد لقاء مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء في ختام زيارتها.

وعقدت اللجة في مستهل زيارتها للمحافظة لقاءا مشتركا بحضور اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام المحافظة، والنائب عطية موسي، عضو مجلس النواب عن مدن خليج العقبة، وممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري وهيئة موانئ البحر الأحمر.

وقال هشام عبد الواحد، رئيس اللجنة، إن الزيارة تأتي في إطار دور لجنة النقل بالبرلمان للمتابعة الميدانية، وللوقوف على أهم المشكلات التي تواجه قطاع النقل بالمحافظة والعمل علي حلها.

وأوضح رئيس اللجنة أن الزيارة تأتى استكمالا لزيارة سابقة لنواب اللجنة إلى المحافظة لتفقد أعمال تطوير مينائي شرم الشيخ ونويبع ومنفذ طابا ومعرفة حجم الاستجابة لمقترحات اللجنة فى تلك الإنشاءات.
وأضاف عبدالواحد خلال الاجتماع أن اللجنة تملك رؤية متكاملة لتطوير موانئ البحر الأحمر، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي، كما سيجرى خلال الزيارة الميدانية التعرف علي المعوقات التى تقف أمام تحقيق تلك الرؤية وتكاتف الجميع من أجل إنجاز طفرة في الموانئ.

ولفت عبد الواحد إلى أن ميناء نويبع يؤدي دورا هاما في خدمة الحج، وسيجري التنسيق مع وزارة السياحة حتى تكتمل المنظومة، ولا يمكن القبول بأن تعمل هيئة الموانئ بمعزل عن وزارة السياحة.

وأشار إلى أنه سيجري مناقشة موازنة الوزارة والسعي إلى زيادتها في الموازنة العامة، وكذلك زيادة إيرادات هيئات الوزارة للمطالبة باعتماد مبالغ إضافية للهيئة العامة للطرق والكباري، خاصة أن ملف الطرق يحظى بمتابعة ودعم غير مسبوق من القيادة السياسية في ظل وجود الوزير كامل الوزير، على رأس الوزارة.

واستعرض اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام جنوب سيناء، تطوير منظومة طرق داخل المحافظة والطرق التي لم يتم الانتهاء منها حتي الآن منها طريق "سعال- كاترين"، وطريق مدخل المدينة إلي مطار سانت كاترين، وإنشاء طريق وادي حبران من طور سيناء إلي سانت كاترين بطول 72 كم.

كما طالب النائب عطية موسي، دراسة تطوير الطريق القديم من نفق الشهيد أحمد حمدي، إلى شرم الشيخ، وكذا دراسة ربط مداخل المدن مع الطريق الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك