فيديو.. الأرصاد: أجواء مستقرة بشكل كبير حتى الثلاثاء المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء مستقرة بشكل كبير حتى الثلاثاء المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 10:29 ص | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 10:29 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير على أغلب محافظات الجمهورية، حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة، بينما تتراوح الصغرى ما بين 18 إلى 20 درجة.

وأشارت إلى أن طقس اليوم مستقر بشكل كبير على معظم المحافظات، قائلة إن درجات الحرارة خلال فترات النهار حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

ولفتت إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، منوهة في الوقت نفسه، أنها تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأفادت بأن الطقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء، ومائل للحرارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وذكرت أن درجات الحرارة تنخفض فور غياب أشعة الشمس، خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، مشيرة إلى أن نشاط الرياح في بعض الأماكن كمحافظات الصعيد وسيناء والسواحل الشمالية، يساعد على تلطيف الأجواء.

وأكدت أن الشبورة المائية المتكونة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لا تؤثر بشكل كبير على حركة المرور؛ لأنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك