مدير عام إدارة المنيا التعليمية يناقش استعدادات استقبال امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير عام إدارة المنيا التعليمية يناقش استعدادات استقبال امتحانات الثانوية العامة

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 2 يونيو 2024 - 9:38 م | آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 9:39 م

عقد محمد سليمان عبد الله مدير عام إدارة المنيا التعليمية، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا، مع مديري مدارس المقرات الامتحانية التي سوف يعقد بها امتحانات الدور الأول للثانوية العامة.

وحضر الاجتماع كل من محمود صلاح مدير مكتب المدير العام، وهشام عزام مدير مرحلة التعليم الثانوي، والدكتور خالد أحمد علي مدير المتابعة وتقويم الأداء، وعصام بكر مدير التوجيه المالي والإداري، ونانسي مدير الشئون المالية والإدارية، ومحسن فايز مدير التعليم الابتدائي، وأحمد أبو زيد رئيس قسم التطوير التكنولوجي، وإسماعيل عرفات مدير إدارة الأمن بديوان الإدارة، وحمادة فتحي مسئول الأمن بديوان إدارة المنيا التعليمية، وخالد أحمد هاشم، ومحمد طاهر أعضاء الخدمات الداخلية، ونجلاء الكاشف مدير العلاقات العامة والإعلام والدعم والتواصل.

ورحب مدير عام الإدارة التعليمية بالمنيا، في بداية الاجتماع، بجميع الحضور، مثمنًا دور مديري المراحل ومديري المدارس وكل الجهود المبذولة خلال الفترة السابقة أثناء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، ومصلحة الطلاب، متوجها بالشكر والتقدير لجميع الحضور.

واستعرض "عبد الله"، العديد من النقاط المهمة، مؤكداً ضرورة جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة التي من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو الجاري، وتختتم 20 يوليو المقبل.

فيما يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالشعبتين العلمي والأدبي ٩٢٩٦ طالبًا وطالبة، من بينهم ٥٩٢٨ علمي علوم، و٦٥٥علمي رياضة، و٢٧١٣ طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية موزعين على ٢٨ لجنة بمدارس إدارة المنيا.

وشدد على تجهيز مقار اللجان على مستوى إدارة المنيا التعليمية، وتوفير كل المتطلبات من حيث الإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، والتأكد من عملها بكفاءة، وتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وتوفير كل سبل الراحة للطلاب وتهوية الفصول والانتهاء من أعمال النظافة والتعقيم لجميع اللجان.

ونوه بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة وتجهيز الأثاث للمرحلة العمرية لطلبة الثانوية، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير المناخ الهادئ والأمن خلال فترة انعقاد الامتحانات.

ووجه مديري المدارس التي سيتم عقد الامتحان بها بتقديم الدعم الكامل لرؤساء اللجان، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، للطلاب خلال فترة سير الامتحانات؛ بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

وشدد مدير عام إدارة المنيا التعليمية، على ضرورة تكاتف الجميع لسير أعمال الامتحانات بأفضل صورة، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة للطلاب، وضرورة التواصل الدائم مع أعضاء غرفة العمليات بالإدارة؛ لتلقي أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى الإدارة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج الإدارة التعليمية بالشكل اللائق بها.

وأكد دورهم في تحقيق انضباط، وتذليل جميع المعوقات من خلال تحديد الواجبات والمسئوليات والالتزام بتنفيذ الآليات والإجراءات المهمة، والالتزام بالمتابعة المستمرة من كل أفراد المنظومة؛ استعدادًا لانطلاق امتحانات الثانوية العامة الشهر الجاري، مشيرًا إلى تجهيز استراحات مناسبة لاستقبال رؤساء اللجان والملاحظين.

من جانبه أشار هشام عزام مدير مرحلة التعليم الثانوي، إلى أن الامتحانات تبدأ يومي الإثنين والأربعاء، بالمواد غير المضافة للمجموع وهي: "التربية الدينية والوطنية، الاقتصاد والإحصاء"، وتستأنف يوم 22 يونيو بالمواد الأساسية، بامتحان مادة اللغة العربية لكافة الشُعب، وتختتم 17 يوليو المقبل لشعبتي الأدبي "بالفلسفة والمنطق"، وللعلوم "بمادة الأحياء"، ويوم 20 يوليو "ديناميكا " لعلمي رياضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك