لميس الحديدي: الحكومة الجديدة عليها وضع برنامج عمل يتضمن تكليفات واضحة للوزراء - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لميس الحديدي: الحكومة الجديدة عليها وضع برنامج عمل يتضمن تكليفات واضحة للوزراء

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:20 م

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الحكومة الجديدة التي ستؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء، يجب أن تُحدث تغييرات في السياسات.

وأضافت خلال برنامجها «كلمة أخيرة» عبر شاشة «on»، مساء الثلاثاء، أنه من المنتظر من الحكومة الجديدة بعد اجتماعها الأول الذي سيُعقد بعد أداء اليمين الدستورية، أن يتضمن الإعلان عن برنامج عمل الحكومة في الفترة المقبلة.

وأوضحت أنه يجب أن يطلع الرأي العام على هذا البرنامج، وأن تتم مناقشته، وأن تكون هناك تكليفات واضحة للوزراء في الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن التشكيل الوزاري الجديد يتضمن تغييرا بنسبة تفوق 70% من الحكومة المستقيلة، موضحة أن هذا التشكيل يتضمن أكبر نسبة دمج بين الوزارات.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة قد تكون ميزة، لكنها في الوقت نفسه قد تحمل تحديات كثيرة فيما يخص التعامل مع ملفات الوزارتين المدمجتين.

وتؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حلف اليمين الدستورية ظهر غد الأربعاء، برئاسة الجمهورية، وسيعقبها عقد اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي مطلع، بأن التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وأضاف أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

وأشار إلى أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، لافتًا إلى أن «الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك