أمن بني سويف يخمد فتنة طائفية في عزبة ماركو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن بني سويف يخمد فتنة طائفية في عزبة ماركو

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 5:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 5:50 م

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة سويف، من إخماد فتنة طائفية، كادت تشتعل في عزبة ماركو التابعة لمركز الفشن، بعد تبول طفلين مسيحيين على أوراق المصحف الشريف، وإلقاء المصحف الممزق بجوار أحد المساجد.

 

ونجح العميد محمد رستم، مأمور مركز شرطة الفشن ببني سويف، في منع اندلاع اشتباكات حادة بين الأهالي، بعد تلقيه بلاغًا بحدوث مشادات كلامية حادة بين مسلمي وأقباط القرية؛ بسبب قيام تلميذين، هما: نبيل نادي رزق - 9 سنوات، ومينا نادي فرج - 10 سنوات، بالتبول على أوراق من المصحف الشريف، وإلقائها بجوار المسجد.

 

وفور تلقي البلاغ، عقد اللواء شريف رياض، نائب مدير الأمن، والعميد محمد رستم، مأمور مركز شرطة الفشن، والرائد مصطفى عقرب، رئيس مباحث الفشن، اجتماعًا مع الأهالي، وانتشرت قوات الشرطة في شوارع العزبة، لمنع وقوع مصادمات.

 

وألقت قوات الأمن القبض على التلميذين، اللذين بررا جريمتهما بأنهما وجدا أوراق المصحف ملقاة في الشارع مبللة، فقاما بحملها ووضعها بجوار المسجد.

 

ومازالت التحقيقات مستمرة للتوصل إلى حقيقة الواقعة، وتدخل عدد كبير من المحامين، وكذلك قيادات الجماعة الإسلامية ببني سويف؛ لمطالبة الشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية نحو هذه الجريمة.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك