تركيا تتهم روسيا باستهداف مقاتلي المعارضة المعتدلة في سوريا - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا تتهم روسيا باستهداف مقاتلي المعارضة المعتدلة في سوريا

غارات روسيا - ارشيفية
غارات روسيا - ارشيفية
إسطنبول - الفرنسية
نشر في: الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 5:59 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أكتوبر 2015 - 5:59 م
اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الجمعة، روسيا باستهدف مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة بضرباتها الجوية بهدف دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي تصريحات للصحفيين الأتراك على متن الطائرة التي أقلته من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، رفض داود أوغلو إصرار موسكو على أن عملياتها الجوية التي بدأتها هذا الأسبوع تستهدف جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت العديد من الصحف التركية وبينها «حرييت» و«ملييت» عن داود أوغلو قوله "النتيجة مقلقة جدا"، مضيفًا "العملية برمتها تستهدف مواقع الجيش السوري الحر".

وقال "هذا بوضوح يدعم النظام السوري الذي شارف على الانهيار"، مضيفا "لا أظن أنه من المفيد تدمير المعارضة المعتدلة".

وتختلف مواقف روسيا وتركيا من النزاع السوري منذ اندلاعه في 2011 حيث تطالب أنقرة برحيل الأسد الذي تعد موسكو أحد أكبر داعميه.

وقال «أوغلو»، إنه بينما إيران، الداعم الرئيسي الدولي الآخر للأسد، تقدم الدعم بالعناصر العسكرية على الأرض، تقوم روسيا بدعم النظام من الجو، مشيرًا "حتى الآن، كانت روسيا وإيران بالتحديد تعارضان التدخل الخارجي في سوريا".

وأشار «أوغلو» إلى أن المواقع التي قصفتها روسيا في سوريا "ستفيد الدولة الإسلامية". مؤكدًا أن الدعم العسكري الروسي لنظام الأسد ليس سرًا، لافتا إلى سفن حربية روسية عبرت مضيق البوسفور في إسطنبول في الأسابيع الأخيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك