أعداد حيوان الكانجرو ضعف أعداد مواطنى أستراليا - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أعداد حيوان الكانجرو ضعف أعداد مواطنى أستراليا


نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 9:53 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 9:53 م
كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين البيطريين بجامعة سيدنى الأسترالية، أن أعداد حيوان الكانجرو، تفوق ضعف أعداد المواطنين الأستراليين؛ حيث بلغت أعداد الكانجرو 50 مليون حيوان، مقابل 24 مليون مواطن أسترالى.
وأوضح الباحثون أن هذه الزيادة لها تأثيرها على التنوع البيولوجى، والإبقاء على حياة الحيوانات، واقترح العلماء على الأستراليين لحل هذه المشكلة بتناول أكل لحم الكانجرو. 
يذكر أن جزءًا كبيرًا من حيوانات الكانجرو يتم تصديرها لخارج أستراليا التى يوجود بها نحو 90 نوعًا من الكناجرو، النوع المتوسط منها يسمى الولر. والصغير الولب أو الكنغر الصغير.
ويعيش الكانجرو الذى يبلغ ارتفاعه المترين ويعيش فى المناطق العشبية المكشوفة فى داخل أستراليا، جماعات أو أسراب وترعى هذه الأسراب أثناء الليل وتستريح فى الظل فى النهار، وعندما يرعى يدب واضعًا ذنبه على الأرض ومادا رجليه إلى الأمام، فيما يحفظ الذيل توازنه عندما يقفز الكانجرو والقفز هو الطريقة التى يتنقل بها بسرعة.
وباستطاعة الكانجرو البالغ أن يقفز مسافة خمسة أمتار ويجتاز حاجزا علوه مترين ونصف والرجلان الخلفيتان تستعملان للدفاع مثلا عندما يتنافس ذكران أو ان تهاجمها كلاب المزارع وعندها يمكن ان يلحق أذى بالغا بالكلاب، كما أنه سباح ماهر وحفار سريع وكثيرا ما يحفر فى الأرض بحثا عن ماء الشرب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك