مصدر بالنقل: بدء التشطيبات الخارجية لمحطة القطار السريع بالعين السخنة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالنقل: بدء التشطيبات الخارجية لمحطة القطار السريع بالعين السخنة

ميساء فهمي
نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 6:33 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 6:34 م
قال مصدر بوزارة النقل إن أعمال التشطيبات الخارجية بدأت فى بعض محطات الخط الأول من مشروع القطار الكهربائى السريع «العين السخنة / العلمين الجديدة / مرسى مطروح»، الذى يبلغ طوله 675 كيلو مترا، وبعدد محطات تبلغ 21 محطة ومركزا للتحكم والسيطرة، وسيعمل به 15 قطارا سريعا، و34 قطارا إقليميا، و14 جرار بضائع.

وأضاف المصدر لـ «الشروق» أنه يجرى تركيب الرخام الخارجى لمحطة العين السخنة بالخط الأول من مشروع القطار السريع، واستكمال الأعمال الإنشائية لعدد من المحطات بطول الخط وأهمها محطة العلمين، بالإضافة إلى محطة الحمام التى ستخدم مدينة الحمام وعدد من القرى بالساحل الشمالى.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تستهدف تشغيل الخط الأول من القطار السريع بنهاية 2024، بالتزامن مع استلام الوزارة باقى القطارات بنهاية العام القادم، لافتا إلى أن الوزارة قد تعاقدت على توريد ١٧٥ قطارا كهربائيا، مقسمة إلى 41 قطارا سريعا، و94 قطارا إقليميا، و40 جرارا.

وأكد المصدر تسلم وزارة النقل القطار الإقليمى الأول المقرر تشغيله بالمشروع؛ حيث وصل القطار إلى ميناء الإسكندرية قادما من ألمانيا، وجارٍ نقله إلى أرض المعارض بالتجمع الخامس تمهيدا لعرضه خلال معرض ومؤتمر النقل الذكى TransMEA 2023 بمصر المنتظر انعقاده فى نوفمبر القادم، منوها إلى أن القطار من طراز Desiro HC، وسرعته إلى 160 كيلو متر/ الساعة، وقامت بتصنيعه شركة سمينز موبيليتى الألمانية.

يذكر أن مشروع القطار السريع يتكون من 4 خطوط جارٍ تنفيذها، وهى (السخنة ــ العلمين الجديدة ــ مطروح) بطول 675 كيلومترا، و(6 أكتوبر ــ الأقصر ــ أسوان ــ أبوسمبل) بطول 1100 كيلومتر، و(قنا ــ الغردقة ــ سفاجا) بطول 225 كيلومترا، و(بورسعيد ــ أبوقير) والمخطط تنفيذه بالمشاركة مع القطاع الخاص بطول 250 كيلومترا، بإجمالى أطوال 2250 كيلومترا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك