إحالة طالب بـ«حقوق المنصورة» للتأديب بعد معانقته طالبة في الجامعة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة طالب بـ«حقوق المنصورة» للتأديب بعد معانقته طالبة في الجامعة

نعمان سمير
نشر في: الخميس 3 يناير 2019 - 3:22 م | آخر تحديث: الخميس 3 يناير 2019 - 3:22 م

قالت جامعة المنصورة في بيان لها، اليوم الخميس، إنه ردا على ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي عن فيديو لطالب يحتفل بطالبة داخل أحد كافتيريات الجامعة، تؤكد الإدارة أن الأمن قام بالتعرف على شخصية الطالب والطالبة ومواجهتهم بتفاصيل الواقعة.

وتبين أن الطالب مقيد بالفرقة الأولى بكلية الحقوق والطالبة من خارج الجامعة وتنتمي لجامعة الأزهر، وتم عمل مذكرة بالواقعة وتم إحالة الطالب لمجلس التأديب لخروجه على القيم الجامعية.

وتؤكد الجامعة في بيانها أن جميع الطلاب ملتزمون بتعاملات الاحترام والقيم والأعراف الجامعية وأن أي خروج على هذه القيم تتم مواجهته بحسم طبقا لقانون تنظيم الجامعات وفقا لما جاء بالبيان.

وحصلت «الشروق» على مذكرة إدارة الأمن بجامعة المنصورة الخاصة بـ"ضبط طالب وطالبة واقعة الحضن داخل الحرم الجامعي".

وجاء في المذكرة، أنه يوم الأربعاء 2 يناير في الساعة 11.45 صباحا، و"أثناء مرور الطوف أمام كلية الآداب بالجامعة، شاهد صياح مجموعة من الطلاب داخل كافيتريا تيستي، وتبين أن الطالب "محمود رمضان"، بالفرقة الأولى كلية الحقوق، كان يحتفل بعيد ميلاد زميلته داخل الكافيتريا على حد قول محمود.

وتبين كذلك أن الطالبة مقيدة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر وأرسلت المنصورة مذكرة لجامعة الأزهر بشأنها، ودخلت الطالبة إلى جامعة المنصورة بمعرفة إحدى زميلاتها، ورفع الأمر إلى رئيس الجامعة، بحسب مذكرة الأمن.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد تداولوا على نطاق واسع فيديو لشاب وفتاة أثناء تواجدهم بالحرم الجامعي بكلية الآداب بجامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، يظهر كافتريا وأمامها شاب وفتاة، ويقوم الشاب بإعطائها الورود فتصرخ الفتاة ويقوم بضمها إليه واللف بها بشكل دائري، وذلك في مقطع فيديو مدته 24 ثانية التقط بواسطة أحد المتواجدين.

وأكد أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، تعليقا على الفيديو المنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي، أن "الجامعة محراب للعلم والثقافة، وتعمل دائما على إرساء الأخلاق والقيم بين الطلاب، وما حدث هو تصرف فردي لطالب بالسنة الأولى، ولكنه يعد خروجا على القواعد العامة للتعاملات بين الطلبة والطالبات وإخلالا بالقواعد واللوائح والتقاليد الجامعية".

وأضاف عبد الباسط أن "إدارة الأمن بالجامعة قامت بدورها باصطحاب الطالب والطالبة لسؤالهم عن الواقعة، وتبين أن الطالبة من خارج الجامعة ودخلت بصحبة إحدى زميلاتها بحجة حجز إحدى الدورات التدريبية، وتم عمل مذكرة بالواقعة وإحالتها لعميد كلية الحقوق وتحويل الطالب لمجلس التأديب، وسيتم التحقيق معه وتوقيع العقوبة التي قد تصل إلى الفصل من الجامعة، وذلك طبقا لقانون تنظيم الجامعات حيث تنص المادة 124 منه على أن كل فعل مخل بحسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها تطبق عليه العقوبات التأديبية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك