مشروع رأس الحكمة.. حازم عمر: مستحيل الإمارات تدفع مقدما 22 مليار دولار - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروع رأس الحكمة.. حازم عمر: مستحيل الإمارات تدفع مقدما 22 مليار دولار

حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري
حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري
هديل هلال
نشر في: السبت 3 فبراير 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 1:00 م

ناشد حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، توخي الدقة عند الحديث بالأرقام عن مشروع مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم السبت: «على من يتحدثون بالأرقام عن مشروع رأس الحكمة توخي الدقة فيما يطرحونه من مسميات لتلك الأرقام.. فعندما يكون إجمالي حجم أصول الشركة الإماراتية حول العالم أجمع مقدرا بـ38 مليار دولار، فمن المستحيل أن تستطيع ضخ سيولة نقدية فورية قدرها 22 مليار دولار».

وأضاف: «هناك فرق كبير بين مسميات الـTurnover و الـInvestment Cost و الـCash Flow.. مستحيل شركة إعمار تدفع مقدما 22 مليار دولار، ده كلام غير دقيق وغير وارد عمليا».

وأفاد مصدر مسئول للقاهرة الإخبارية، بأن الدولة المصرية تعكف حاليا على إنهاء مخطط تنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي لتصبح ثاني المدن التي يجري تنميتها عبر الشراكة مع كيانات عالمية ذات خبرة فنية واسعة وقدرة تمويلية كبيرة.

وقال المصدر إنه «يجري بالفعل التفاوض مع عدد من الشركات وصناديق الاستثمار العالمية الكبرى للوصول إلى اتفاق يتم إعلانه قريبا عن بدء تنمية المنطقة البالغ مساحتها أكثر من 180 كيلومترا مربعا، بما يمكن الدولة المصرية من وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية خلال 5 سنوات على الأكثر؛ لتصبح أرقى المقاصد السياحية العالمية على البحر المتوسط في ضوء البنية التحتية الهائلة التي دشنتها الدولة لخدمة المنطقة».

يذكر أن الدولة المصرية قد وضعت إطار مخطط التنمية العمرانية لعام 2052، والذي استهدف ضمن أولوياته التنمية العمرانية المتكاملة لمنطقة الساحل الشمالي الغربي باعتبارها أكثر المناطق القادرة على استيعاب الزيادة السكانية المستقبلية لمصر، وذلك من خلال إيجاد أنشطة اقتصادية متميزة توفر فرص العمل للشباب خلال العقود المقبلة، إضافة إلى مضاعفة رقعة المعمورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك