مد التسجيل في عمومية الصحفيين لمدة ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مد التسجيل في عمومية الصحفيين لمدة ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني

تصوير: رافي شاكر
تصوير: رافي شاكر
محمد فتحي
نشر في: الجمعة 3 مارس 2023 - 12:13 م | آخر تحديث: الجمعة 3 مارس 2023 - 12:13 م

أعلن أيمن عبدالمجيد السكرتير العام لنقابة الصحفيين، عضو اللجنة المُشرفة على انتخابات النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة، مد التسجيل فى الجمعية العمومية لمدة ساعة بعد تسجيل 225 عضوا فقط فى كشوف الجمعية العمومية، بينما يتطلب تسجيل 4611 عضوا لاكتمال النصاب القانوني.

وأضاف عبدالمجيد، أنه حال عدم اكتمال النصاب القانوني سيتم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لـ17 مارس المقبل، ويكون الإنعقاد فيها صحيحا بحضور 25% ممن لهم حق التصويت، وعددهم حتى الآن 2306 أعضاء مشتغلين مسددين للاشتراكات.

وكان السكرتير العام لنقابة الصحفيين، عضو اللجنة المُشرفة على انتخابات النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة، أوضح أن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين تتشكل من أعضاء النقابة المقيدين في جدول المشتغلين، وعددهم (مسددين وغير مسددين للاشتراك بالقاهرة وفرع الإسكندرية 9843 عضوًا).

وأضاف: يُشترط لمن يحق له التصويت أن يكون مسددًا لاشتراك عام 2022 بحد أدنى، ويستدل على ذلك بإظهاره كارنيه العضوية للعام 2023 (عددهم حتى الآن 9221، بينهم 180 بالإسكندرية).

وأشار إلى أن التوقيع في كشوف حضور الجمعية العمومية يبدأ في تمام الساعة العاشرة وحتى الثانية عشر ظهرًا، ويكون الانعقاد صحيحًا بحضور 50%+1 من أجمالي المسدسين للاشتراك، ومن ثم الانعقاد القانوني الصحيح بحضور 4611 عضوًا.

ونوه عبدالمجيد إلى أنه من المعتاد عدم اكتمال النصاب القانوني في الدعوة الأولى، ولذلك يحجم الزملاء عن الحضور انتظارًا للدعوة للانعقاد الثاني 17 مارس الجاري، حيث يكون الانعقاد صحيحًا بحضور 25% ممن لهم حق التصويت، وعددهم حتى الآن 2306 أعضاء مشتغلين مسددين للاشتراكات.

وبشأن من يرغب في السداد قال عبدالمجيد: مُخصص لجنة خاصة لمن يحضر ويسدد حتى يوم الانتخاب وعددهم بالقاهرة 616 غير مسدد، ويحق له التسديد حتى يوم الجمعية العمومية، و6 فقط غير مسددين بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك