شباب تونس يتأهل للمونديال بسيناريو درامي - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب تونس يتأهل للمونديال بسيناريو درامي

محمد عاطف
نشر في: الجمعة 3 مارس 2023 - 10:10 م | آخر تحديث: الجمعة 3 مارس 2023 - 10:10 م

تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، بعد فوزه على نظيره الكونغو بركلات الترجيح مساء اليوم الجمعة.

وحقق المنتخب التونسي فوزًا دراميًا على نظيره الكونغولي بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم، والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة، في ختام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب.

افتتح أهداف المباراة منتخب الكونغو عن طريق لاعبه بانيجا في الدقيقة 24، قبل أن يدرك المهاجم جبريل عثمان هدف التعادل في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، أضاف سامي شوشان الهدف الثاني في الدقيقة 76، قبل أن يدرك بانيجا هدف التعادل لمنتخب الكونغو في الدقيقة 80، ليحكتم الفريقان لأشواط إضافية بعد نهاية الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وفي الدقيقة 102، أحرز بانيجا الهدف الثالث لمنتخب الكونغو عن طريق اللاعب بانيجا، قبل أن يحرز علي سعودي هدف التعادل لتونس في الدقيقة 118، لـ يلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وفاز المنتخب التونسي على نظيره الكونغولي بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4، حيث سجل محمد الضاوي «كريستو» نجم الأهلي الركلة الثانية لمنتخب نسور قرطاج.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب التونسي نظيره السنغالي، يوم الأحد القادم، في إطار منافسات الدور قبل النهائي لبطولة أمم إفريقيا للشباب.

يُذكر أن منتخب تونس أصبح رابع المتأهلين لـ نهائيات كأس العالم للشباب من القارة الإفريقية، بعد تأهل منتخبات نيجيريا والسنغال وجامبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك