صيادو جنوب سيناء يطالبون «السيسي» بفتح سواحل خليجي السويس والعقبة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صيادو جنوب سيناء يطالبون «السيسي» بفتح سواحل خليجي السويس والعقبة

جنوب سيناء- رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 2:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 2:37 م

طالب صيادو محافظة جنوب سيناء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفتح سواحل خليجي السويس والعقبة أمامهم حتى يتمكنوا من الصيد.

وقال عايد البدري، أحد صيادي مدينة الطور، إن جميع صيادي جنوب سيناء يعانون من فترة المنع التي جاءت تزامنا مع العملية الشاملة «سيناء 2018»، موضحا أن الصيادين ليس لديهم مصدر رزق آخر غير الصيد.

وأضاف «البدري»، في تصريحات لـ«الشروق»: «كنا بنستحمل قبل كدا على أمل أن فترة المنع محدودة، لكن الآن لا ندري متى تنتهي العملية الشاملة»، مناشدا «السيسي» والمسؤولين بالتدخل حيث إن التعويضات التي تصرفها المحافظة لا تكفي إيجار السكن فقط.

وأوضح عمرو البدري، تاجر أسماك بمدينة الطور، أن الصيد متوقف منذ شهرين أي منذ بدء العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، وأدى ذلك إلى ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك خاصة المزارع، والتي تأتي من محافظات الدلتا وبلغ سعر أسماك الشبار 40 جنيها والبوري 70 جنيها.

ومن جانبه، قال غريب حسان، عضو مجلس النواب عن مدينة الطور، إنه يشعر بمعاناة الصيادين منذ وقف الصيد، موضحا أن التعويض الذي تم رصده لكل صياد، وهو 500 جنيه شهريا، لا يكفي لمعيشة أسرة في ظل الغلاء الذي نعيش فيه.

يُذكر أن قوات حرس الحدود منعت الصيادين من الصيد منذ بدء العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» في خليجي السويس والعقبة، تنفيذا لتوجيهات خطة القوات المسلحة بهدف قطع خطوط الإمداد البحرية عن الإرهابيين.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صدق على صرف مبلغ 500 جنيه لكل صياد لـ400 صياد لمدة ثلاثة أشهر هي مارس وأبريل ومايو بعد التنسيق مع الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، نظرا لتوقف مشروع الصيد أثناء العملية العسكرية «سيناء 2018».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك