فاروق الباز يطالب الشباب بتخصيص يوما أسبوعيا لخدمة الوطن - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فاروق الباز يطالب الشباب بتخصيص يوما أسبوعيا لخدمة الوطن

كتبت - وفاء فايز:
نشر في: الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 3:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 3:01 م

• «عين شمس» تمنح الدكتوراه الفخرية لعالم الفضاء و«عازر»

أكد العالم الدكتور فاروق الباز، على ضرورة العمل الجاد وتحصيل العلم الذي يمكن المواطنين من القدرة على البناء وتغيير الواقع للأفضل، مطالبا الشباب بتخصيص يوم واحد كل أسبوع لخدمة الوطن سواء الاهتمام البيئة والنظافة أو محو الأمية وغيرها.

جاء هذا خلال تكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية في المؤتمر العلمي السابع الذي نظمته جامعة عين شمس اليوم الثلاثاء، وألقى «الباز» محاضرة افتتاحية تناول فيها مقتطفات من مسيرة حياته باعتبارها قدوة ومثال يحتذى للشباب.

كما كرمت الجامعة أساتذة الجامعة على جوائز النيل والتفوق والدولة التقديرية والتشجيعية، وهم د.محمد رياض أحمد لحصوله على جائزة النيل في العلوم الاجتماعية، ود.سيد ثابت عبدالرحيم لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية، ود. محمد علي شومان لحصوله على جائزة التفوق في العلوم الاجتماعية، ود.نانسي سمير محمد لحصولها على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة في الطب، ود.سونغ بوه المستشار التعليمي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بمصر.

كما قررت جامعة عين شمس منح الدكتوراه الفخرية للمهندس هاني عازر، وذلك ضمن فاعليات ختام مؤتمر الجامعة العلمي السابع «عالمية وانطلاق»، والذي يختتم فاعلياته يوم الخميس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك