بالصور.. «إسماعيل» يجتمع مع المحافظين لمتابعة إزالة التعديات على أراضي الدولة - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «إسماعيل» يجتمع مع المحافظين لمتابعة إزالة التعديات على أراضي الدولة

اجتماع لجنة متابعة الموقف لاسترداد اراضى الدولة تصوير سليمان العطيفى‎
اجتماع لجنة متابعة الموقف لاسترداد اراضى الدولة تصوير سليمان العطيفى‎
كتبت - آية أمان:
نشر في: السبت 3 يونيو 2017 - 12:41 م | آخر تحديث: السبت 3 يونيو 2017 - 12:41 م
• «التنمية المحلية»: عرض تقرير نهائي بموقف إزالة التعديات على «السيسي» خلال هذا الأسبوع

اجتمع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع محافظي (جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقنا، والبحر الأحمر، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، وأسوان، والأقصر، والوادي الجديد، ومرسى مطروح، والإسكندرية)، وبحضور وزير التنمية المحلية ووزير الزراعة؛ لمتابعة ما تم من إجراءات لإزالة التعديات الموجودة على أراضي الدولة.

وأكد هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أنه سيتم عرض تقرير نهائي بموقف إزالة التعديات على الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال هذا الأسبوع، مضيفا أن هناك نتائج محددة في كافة المحافظات وتقدم في هذا الملف لاستعادة أراضي الدولة.

وأوضح «الشريف»، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع مع رئيس الوزراء، أن هناك مجهودا كبيرا بذل من جميع المحافظين لإزالة التعديات، وأن الدولة ستعيد حق المصريين في الأراضي، مشيرا إلى أن هناك حصر شامل بالمتر والفدان في كل محافظة لما تم، والأرقام دققت وتم الانتهاء من المستهدف بحلول 30 مايو، ولكن متابعة التعديات ستظل مستمرة لضمان عدم عودة هذه الظاهرة مرة أخرى.

وقال علاء أبو زيد محافظ مطروح إنه تم إعادة 97% من التعديات للدولة مرة أخرى، مشيرا إلى أن حجم الأراضي التي تم إعادتها كبير جدا ومنها 130 ألف فدان في المهرة بمشروع الـ1.5 مليون فدان، و150 ألف فدان في سيوه، وحوالي 4 ملايين متر مربع تمت خلالها فسخ عقود لعدم الجدية واستمرار الأراضي لمدة أكثر من 10 سنوات في حوزة من حصلوا عليها بدون استغلال.

وأضاف محافظ مطروح أن الدولة ستطبق القانون باستعادة كافة الأراضي المتعدّي عليها، وأن هناك جدية تامة في تنفيذ إزالة التعديات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك