من الـ8 صباحا إلى الـ10 مساء.. كامل الوزير: سأقسم يومي بين وزارتي الصناعة والنقل - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من الـ8 صباحا إلى الـ10 مساء.. كامل الوزير: سأقسم يومي بين وزارتي الصناعة والنقل


نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 6:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 6:13 م

قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه عقب اختياره وزيرا للنقل كانت هناك خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية، لكل القطاعات، سواء النقل أو الكهرباء أو في مجال الغاز.

وأشار في تصريحات لقناة إكسترا نيوز عقب أداء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى الانتهاء من البنية الأساسية بنسبة 80% في مجال النقل، مضيفا أن الوزارة تعكف على الانتهاء من مشروع القطار السريع والمونوريل وبعض الطرق والموانئ.

وذكر أن كل دول العالم تبدأ ببنية أساسية من أجل النهضة والتنمية المستدامة، وبعد ذلك يتم البناء على البنية الأساسية.

وأوضح أن الصناعة الفترة المقبلة ستكون قاطرة التنمية، وسيتم البناء على ما تم تنفيذه من بنية أساسية، مشددا على أن تطوير الصناعة في الملفات كافة تعتمد على ترشيد الواردات وتشجيع الصادرات من أجل العملة الصعبة، ما يؤدي للتشغيل والتوظيف، فالدولة تستهدف القضاء على البطالة وحل مشكلات المصانع المعطلة.

ولفت إلى تأسيس وزارة النقل، توطين حقيقي للصناعة، وأجرت مصانع للوحدات المتحركة وقضبان السكك الحديدية، ومصانع ألواح الصلب وإنشاء المراكب والسفن الكبيرة، وما جرى بها سيتم تعميمه بكل الصناعات.

وأوضح أن القطاع الخاص له أولوية كبيرة جدا، فيما يخص تنمية القطاع الخاص، بناء على دراسات سيجري إعطاء رخص لكل من يرغب بإنشاء مصنع، ولديه دراسة جدوى وخطة.

وأفاد بأنه سيعمل على تقسيم يومه بين وزارتي الصناعة والنقل، من الساعة 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة، ومن 3 عصرا لـ10 مساءا بوزارة النقل.

وأوضح أن وزارة الصناعة سيجري العمل بها على قدم وساق دون إجازات، من أجل التيسير على المستثمرين، وإعطاء الرخص لهم.

وتابع: «قطاع الإنتاج الحربي لديه مصانع والهيئة العربية للتصنيع لديها مصانع، وقطاع الأعمال لديه مصانع، وجهاز الخدمة الوطنية في القوات المسلحة لديه مصانع، وكل ذلك سينصهر في بوتقة واحدة، من أجل ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والتشغيل».

وأشار إلى موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعيين 3 نواب له في وزارة النقل، وهم نائب للنقل البري ويختص بكل ما يتعلق بالطرق والكباري والنقل البري، ونائب للسكك الحديدة والمترو، ونائب للنقل البحري، موضحا أن كل نواب وزارة النقل من داخل وزارة ويستطيعون تيسير أعمال الوزارة لكي يستطيع متابعة أمور الصناعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك