مغامر مصري ينفذ 33 عقلة تحت مياه البحر بمدينة دهب في نفس واحد - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مغامر مصري ينفذ 33 عقلة تحت مياه البحر بمدينة دهب في نفس واحد

رضا الحصري:
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 7:23 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 7:23 م

استطاع المغامر رامي علي، المغامر المصري تحقيق رقم قياسي جديد لمصر في موسوعة جينيس، بعد أن تمكن من كسر الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من تمارين العقلة تحت الماء بنفس واحد، حيث قام بـ 33 عقلة على عمق 9 أمتار في البحر الأحمر بمدينة دهب.

وجرت الفعاليات تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ضمن أجندة السياحة والفعاليات الرياضية الخاصة بالوزارة، والتي تهدف إلى تنظيم أبرز البطولات والفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.

وقال البطل المصري "رامي"، إنه كان يحلم الـ 33 عقلة تحت الماء عبر "الغطس الحر"، ليخوض غمار التحدي ،والصعوبة في المغامرة بدخول موسوعة جينيس برقم قياسي جديد في هذا المجال، مؤكدًا أن هذا الإنجاز الاستثنائي جاء بعد عام كامل من التدريب المكثف والتحضير، لكونه يواجه تحديات كبيرة بسبب الضغط العالي تحت الماء ونقص الأكسجين. إلا أنه تمكن من التغلب على هذه الصعاب بفضل إصراره وتدريبه المتواصل.

وأوضح أنه خلال التدريب الذي كان يدعمه خلال عددًا من المحترفين نجح في اكتشاف الأخطاء وعمل على تلافيها حتى وصل إلى تحطيم الرقم القياس ، بعد قيامه بتدريبات رياضية خاصة بالنفس وهدوء الأعصاب، خاصة أن الصعوبة تكمن في تنفيذ المجهود العضلي و نفاذ الأكسجين .

وأعرب "رامي" عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل مصر الحافل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ويساهم في الترويج للسياحة المغامرة في مدينة دهب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك