انطلاق منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير


نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 2:01 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 2:01 م

يطلق مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، خلال دورته السادسة التي تقام في الفترة من ١٦ لـ ١٩ ديسمبر المقبل، النسخة الأولى من منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة Cairo Shorts Creative Hub، وذلك بالتعاون مع كايرو فيلم فاكتوري CFF.

وتتضمن المنصة برنامجًا لدعم صناعة الأفلام من خلال دعم مشروعات الأفلام القصيرة، في مراحل الإنتاج المختلفة، بالإضافة إلى برنامج بناء القدرات والذي يقدم مجموعة من الورش والحلقات النقاشية والندوات وفرص التشبيك التي تجمع بين صناع الأفلام والخبراء والفاعلين في صناعة السينما.

وفي هذا الإطار أعلنت منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة عن فتح باب التقديم لمشاريع الأفلام لصناع الأفلام المصريين، والعرب المقيمين في مصر. حيث سيتم اختيار عشر مشاريع لأفلام قصيرة في مراحل الإنتاج المختلفة من قبل لجنة تحكيم مستقلة من صناع الأفلام المحترفين للحصول على منح إنتاجية مالية وتقنية واستشارية.

وسيتم غلق باب التقديم نهاية شهر سبتمبر المقبل، ويمكن المشاركة في تقديم مشروعات الأفلام من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/tyYC1M9pk8xB5NkT8

وقال وحيد صبحي رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، إن إطلاق منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة السادسة للمهرجان، تأتي إيمانا بدور المهرجانات في دعم صناعة الفيلم القصير ونشر ثقافته بين الجمهور، وهو الدور الذي ستلعبه المنصة في وقت تشهد فيه صناعة الفيلم القصير اهتماما ورواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة.

وأوضح أن التعاون مع كايرو فيلم فاكتوري في تأسيس المنصة جاء في إطار المجهودات التي تقوم بها في دعم صناعة الفيلم، ونأمل أن نحقق معًا طفرة في صناعة الفيلم القصير.

من جهتها قالت ناهد نصر مؤسسة ومديرة كايرو فيلم فاكتوري، إنه على الرغم من الشعبية المتزايدة للفيلم القصير من قبل الجمهور والتي صارت واضحة في غالبية المهرجانات المصرية والعربية، فإن صناعة الفيلم القصير في مصر لا زالت تحتاج إلى كثير من الدعم في مراحل الإنتاج والتوزيع المختلفة، كما يحتاج صناع الأفلام القصيرة إلى المزيد من الاهتمام على المستوى التقني والفني وكذلك دعم الإنتاج.

وأوضحت أن وجود منصة القاهرة الإبداعية للأفلام القصيرة لدعم الأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير هو خطوة مهمة للمساهمة في تحقيق هذا الهدف، خاصة وأن المهرجان حقق بالفعل شعبية كبيرة بين الشباب من الجمهور وصناع الأفلام منذ تأسيسه قبل ٦ سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك