نشأت الديهي عن إدارة المطارات: الدولة ليست مديرا ناجحا للمشروعات.. وكرابيج الأغبياء لن تخيف متخذ القرار - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشأت الديهي عن إدارة المطارات: الدولة ليست مديرا ناجحا للمشروعات.. وكرابيج الأغبياء لن تخيف متخذ القرار

محمد شعبان
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 11:33 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 11:33 م

دعا الإعلامي نشأت الديهي، إلى دعم قرار الحكومة بالاستعانة بشركات دولية لإدارة وتشغيل بعض المطارات، مؤكدًا أن «الدولة لا تبيع مطاراتها أو موانيها أو أيًا من مقدراتها».

وقال خلال برنامجه «بالورقة والقلم» المذاع عبر شاشة «TEN» مساء السبت، إن غياب أي مطار مصري عن قائمة أفضل عشرة مطارات في إفريقيا؛ يبرز ضرورة الاستعانة بخبرات إدارية قادرة على تطوير هذا القطاع.

وأضاف مستنكرًا شائعات بيع المطارات: «لما حد يقول لك الدولة تبيع المطارات.. قول له أنت كذاب وأحمق وجاهل وأخرق ومش فاهم حاجة، لأن كل دول العالم تستعين بإدارات متخصصة من الشركات مهمتها الإدارة».

ورأى أن الدولة ليست مديرًا ناجحا في إدارة المشروعات، مستشهدًا بتجربتي القطاع العام وقطاع الأعمال العام، قائلا: «أنا قلت من قبل ولا يغضب أحد الدولة مدير فاشل للمشروعات، ورأينا القطاع العام وبعدها قطاع الاعمال العام».

واستعرض الديهي، الخسائر التي تتكبدها شركة مصر للطيران، قائلا: «مصر للطيران تخسر 16 مليار جنيه في السنة.. يعني أكتر من مليار في الشهر! يعني كل صباح كام مليون! وكل شوية نقول ملاحظاتنا على المطار وإحنا مسافرين وراجعين وبنتقهر».

ودعا إلى دعم متخذ القرار في مصر، قائلا: «لابد أن ندعم ونساند متخذ القرار ليتحرك من غير ما نديله كرابيج، فكرابيج الأغبياء يجب ألا تخيف متخذ القرار سواء كان وزيرا أو رئيس وزراء أو مسئولا، لا تستمعوا للأصوات النشاز التي تهاجم على طول الخط، هؤلاء لا يعجبهم العجب، لو بدأت بـ (بسم الله الرحمن الرحيم) سيهاجموك، ولو بدأت بدون بسملة سيهاجموك، وبالتالي لا تعرهم أي اهتمام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك