الحكومة: مصر قادرة على التصدير لأكبر الأسواق العالمية.. والعامل ركيزة أساسية في تطوير الصناعة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: مصر قادرة على التصدير لأكبر الأسواق العالمية.. والعامل ركيزة أساسية في تطوير الصناعة

محمد شعبان
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 9:45 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 9:45 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الزيارات الميدانية لرئيس الوزراء تهدف إلى متابعة المشروعات على أرض الواقع، وحل المشاكل التي تواجه المصانع، مضيفا أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للمنطقة الصناعية بالإسكندرية، كشفت عن الحاجة إلى تذليل العقبات أمام أصحاب المصانع.

وكشف خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبتعن عقد اجتماع الأسبوع المقبل ، يضم مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الصناعي؛ لبحث تذليل العقبات والتغلب على التحديات التي تواجه المصانع.

وأشار إلى أن «مدبولي» تفقد مجموعة من المصانع الناجحة التي تصدر أغلب منتجاتها إلى العديد من دول العالم، مشددا أن «مصر لديها القدرة على التصدير إلى أكبر الأسواق العالمية ولديها الامكانيات لزيادة صادراتها السنوات المقبلة وزيادة السيولة الدولارية وتوفير فرص العمل، وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على امتصاص الصدمات الخارجية».

وأوضح أن جولة رئيس الوزراء شملت تفقد مصانع تستخدم أحدث التقنيات وتصدر منتجاتها إلى الدول أكبر الدول المتقدمة، كما أن بعضها يصنع منتجات تحمل علامات تجارية عالمية.

ونوه بأن رئيس الوزراء حرص على التحدث مع العمال والاستماع إلى مطالبهم، مؤكدا أن العامل المصري هو الركيزة الأساسية في تطوير الصناعة وزيادة الصادرات.

وكشف «الحمصاني» عن رغبة بعض المصانع في التوسع وزيادة إنتاجها بشكل كبير، مشيرا إلى أن قطاع الصناعة يمثل قاطرة أساسية للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، إلى جانب قطاعي الزراعة والسياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك