انطلاق خدمات صرف حوالات «ويسترن يونيون» بالتعاون مع «أيباج ــ IBAG» فى فروع بنك القاهرة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق خدمات صرف حوالات «ويسترن يونيون» بالتعاون مع «أيباج ــ IBAG» فى فروع بنك القاهرة


نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 7:58 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 7:58 م

أعلن بنك القاهرة وشركة «أيباج ــ IBAG» لخدمات تحويل الأموال، الوكيل الرسمى لشركة ويسترن يونيون العالمية فى مصر، عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمات الشركة من خلال 20 فرعا من فروع بنك القاهرة وإتاحة استقبال صرف التحويلات الواردة بالدولار وبالجنيه المصرى.

تأتى أهمية الشراكة لاستهداف جذب واستقطاب شرائح جديدة من العملاء من كل فئات المجتمع لدعم مبادرة الشمول المالى وتنويع مصادر العملة الأجنبية داخل القطاع المصرفى.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن إطلاق خدمة صرف حوالات شركة ويسترن يونيون عن طريق فروع البنك من خلال شراكتنا مع أيباج تأتى فى إطار جهود البنك المتواصلة لزيادة حجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج والتى تتماشى مع توجيهات البنك المركزى المصرى نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمية إلى القطاع المصرفى وتعزيز الشمول المالى، مشيرا إلى أن تلك الشراكة تسهم فى التيسير على المصريين فى الخارج لإرسال التحويلات الخاصة بهم إلى ذويهم داخل مصر عبر فروع بنك القاهرة بكل أنحاء الجمهورية، كما تعد خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية، مما ينعكس إيجابيا على اقتصاد الدولة بشكل عام.

وفى نفس السياق، أعرب بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى للبنك عن ترحيبه بالتعاون مع شركة أيباج فى صرف حوالات شركة ويسترن يونيون من خلال فروع بنك القاهرة، مؤكدا أن تلك الخطوة تزيد من فرص استقطاب فئات جديدة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفى، وذلك من خلال إجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية، والتى تتماشى مع دعم جهود البنك المستمرة لأهداف الشمول المالى وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء، كما يعتزم البنك تعزيز التعاون مع أيباج خلال الفترة القادمة فى العديد من المجالات الأخرى.

وفى هذا السياق، قال الدكتور مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة أيباج ــ IBAG: «إن استراتيجية الشركة تأتى متماشية مع رؤية البنك المركزى فى دعم وارتقاء الاقتصاد المصرى وهذا ما تعززه شراكة أيباج ــ IBAG مع بنك القاهرة، نظرا لما يحمله البنك من تاريخ طويل وثقة عملائه واسم عريق فى القطاع المصرفى المصرى».

ومن جانبه، قال السيد عبدالله السادة، العضو المنتدب لشركة أيباج ــ IBAG، «إن هذه الشراكة تساهم فى تحقيق أهداف الشركة وبنك القاهرة، حيث سيتم توسيع نطاق الخدمة لتشمل مناطق جغرافية جديدة، مما يسمح لنا بالوصول إلى شريحة جديدة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المالية. ومن المتوقع أن يؤدى ذلك إلى زيادة الحصيلة الدولارية فى البنوك الحكومية من العاملين بالخارج، وبالتالى سيكون له تأثير إيجابى على اقتصاد البلاد بشكل عام».

والجدير بالذكر، أن بنك القاهرة قرر فى سبتمبر 2022 الانضمام إلى مساهمى شركة أيباج ــ IBAG وكيل شركة ويسترن يونيون فى مصر، وقام بشراء حصة من كل من شركة الأهلى كابيتال القابضة ــ الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى وبنك مصر، ليصبح هيكل المساهمين فى أيباج ــ IBAG يتكون من مجموعة سرهنك التى تمتلك 60٪ من أسهمها، والبنك الأهلى المصرى 15٪ وبنك مصر 15٪ وبنك القاهرة 10٪. وتقدم خدماتها من خلال 38 فرعًا من فروع أيباج ــ IBAG، بالإضافة إلى 126 فرعًا فى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك