ملف خاص عن آل باتشينو في العدد الجديد من مجلة أبيض وأسود السينمائية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملف خاص عن آل باتشينو في العدد الجديد من مجلة أبيض وأسود السينمائية

محمود عماد
نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 3:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 3:56 م

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، العدد الجديد من مجلة "أبيض وأسود" الفصلية السينمائية، العدد رقم "61"، عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024.

يتضمن العدد ملفا رئيسا عن "آل باتشينو".. الممثل الأيقوني، بقلم د. سهير عبد الظاهر، احتوى على مجموعة من الموضوعات عن أهم أفلامه "تاجر البندقية" بقلم د. داليا همام، "وجه الندبة" بقلم ليالي مصطفى، "عطر امرأة"، بقلم د. أسامة فهمي.

ونقرأ في باب الترجمة مقالات متنوعة منها: "ترجمة مقال قيام وانهيار السينما الأمريكية" ترجمة د. هاني حجاج، "نحو نقد سينمائي موضوعي" ترجمة وإعداد نرمين جودة، "النوع الفيلمي والمجتمع 3" ترجمة سارة أبو ريا.

كما يتضمن العدد مقالات بعناوين "ولاد رزق"، "سيموطيقا الفيلم"، بالإضافة إلى مقالات في "النقد السينمائي" وغيرها من المقالات التي تلقي الضوء على السينما العالمية والمحلية.

مجلة "أبيض وأسود" تصدر بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، رئيس التحرير د. نادر رفاعي، نائب رئيس التحرير أحمد عبد النبي، المدير الإداري رشا إبراهيم، تصحيح لغوي ياسمين مجدي، مدير التحرير الفني وتصميم الغلاف والجرافيك جيهان عادل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك