مرسي يمنح قلادة النيل لاسم الرئيس السادات والفريق الشاذلي في ذكرى أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرسي يمنح قلادة النيل لاسم الرئيس السادات والفريق الشاذلي في ذكرى أكتوبر

شيماء رشيد
نشر في: الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 5:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 5:05 م

قرر الرئيس محمد مرسي، تكريم اسم كل من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، الفريق سعد الدين الشاذلي، تقديرًا لدورها في انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

 

وقرر مرسي منح اسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات قلادة النيل العظمى، ووسام نجمة الشرف، تقديرًا لقراره التاريخي في حرب أكتوبر 1973، وتسلمها جمال السادات، نجل الرئيس الراحل.

 

كما قرر الرئيس منح اسم الفريق الراحل سعد الدين محمد الحسيني الشاذلي، قلادة النيل العظمى، تقديرًا لدوره الكبير في حرب أكتوبر، تسلمتها أسرة الفريق الراحل وهم، زوجته السيدة زينات محمد متولي، وبناته شهدان سعد الدين الشاذلي، وسامية سعد الدين الشاذلي، وناهد سعد الدين الشاذلي.

 

وقرر السيد الرئيس أيضًا منح وسام الجمهورية العسكري لعلم القوات المسلحة، تقديرًا لما قامت به القوات المسلحة المصرية من أعمال ممتازة تتصف بالتفاني والتضحية، خلال ثورة 25 يناير، والفترة الانتقالية التي أعقبتها.

 

وأعلن الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن منح الأنواط هو بداية الاحتفال بحرب أكتوبر، وأضاف، أن الرئيس سيلقي غدًا خطابًا بمناسبة الانتصارات، كما سيحضر العديد من أنشطة القوات المسلحة، وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة، أن الرئيس سيستعرض في خطابه أيضًا إنجازات برنامجه الانتخابي خلال 90 يومًا، قضاها في موقعه رئيسًا للجمهورية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك