مسئول إسرائيلي سابق: علينا مضاعفة ميزانية وزارة الدفاع بـ60 مليار شيكل سنويا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول إسرائيلي سابق: علينا مضاعفة ميزانية وزارة الدفاع بـ60 مليار شيكل سنويا

وكالات
نشر في: الخميس 4 يناير 2024 - 4:26 م | آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2024 - 4:26 م

قال رام عيمناخ، المستشار المالي السابق لرئيس الأركان الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن بلاده عليها مضاعفة ميزانية وزارة الدفاع بـ60 مليار شيكل سنويًا.

وأجرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، مقابلة مع رام عميناخ، أوضح من خلالها أن «من يطّلع على البيانات العسكرية يدرك أن إسرائيل في حاجة إلى نحو 60 مليار شيكل (الشيكل = 0.27 دولار)، بشكل سنوي».

وذكر المسئول الإسرائيلي السابق أن حكومة بنيامين نتنياهو، بحاجة لمضاعفة ميزانية وزارة الدفاع، في الوقت الحالي، من أجل حماية إسرائيل بشكل حقيقي، وذلك بحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك».

وفي السياق نفسه، أعلنت كل من «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس، و«سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الخميس، عن استهداف عدد من الدبابات الإسرائيلية وضرب مواقع باستخدام قذائف الهاون.

وأوضحت كتائب القسام، أنها دمرت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة «شواظ» غرب المغازي وسط قطاع غزة، ودبابة ميركافا أخرى بقذيفتي «الياسين 105» شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عناصرها دكوا تجمعًا لآليات وجنود الاحتلال في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأضافت أنها تمكنت من «تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل، وأوقعتهم بين قتيل وجريح شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ولفتت إلى «استهداف تجمع لآليات وجنود الاحتلال في مخيم البريج بقذائف الهاون من العيار الثقيل»، مضيفة أنها «استهدفت دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذائف الياسين 105، في منطقتي المحطة والكتيبة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك