متحدث الحكومة: زيادات الكهرباء خفضت الدعم 15 مليارا.. والدولة لم تتخل عن المواطن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: زيادات الكهرباء خفضت الدعم 15 مليارا.. والدولة لم تتخل عن المواطن

محمد شعبان
نشر في: الخميس 4 يناير 2024 - 11:12 م | آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2024 - 11:12 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة «لم تتخل عن دورها» تجاه دعم المواطن محدود الدخل بمختلف الخدمات والقطاعات على الرغم من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على مصر.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «حوار الخميس» المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء الخميس، أن «تحمل الحكومة تلك الأعباء على مدار العامين الماضيين» انعكس على ارتفاع فاتورة الدعم إلى 342 مليار جنيه، مقارنة بأقل من 100 مليار خلال تلك الفترة.

وأضاف أن «الحكومة وجدت أن اللحظة الحالية تتطلب إعادة النظر في تكلفة الدعم التي تتحمله الموازنة العامة»؛ من أجل ضمان استمرار الدولة في أداء دورها تجاه تقديم الخدمات للمواطن وضمان الحصول على الحد الأدنى من تكلفة التشغيل والصيانة لمرافق الدولة.

وأوضح أن زيادات الكهرباء الأخيرة ستؤدي إلى خفض الدعم من 90 مليار جنيه إلى 75 مليارا، قائلا: «نحن نتحدث عن خفض بسيط في الدعم.. وليس رفع الدعم بالكامل».

وأشار إلى أن استمرار دعم رغيف الخبز بقيمة 91 مليار جنيه، وكذلك المواد البترولية بـ90 مليار جنيه، والسلع التموينية بنحو 36 مليار جنيه، وأسطوانة الغاز بـ 35 مليارا؛ يؤكد أن الدولة «لم تتخل عن المواطن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك