ملاكم وعقيد وجنرال.. أشهر أدوار كارل ويذرز المحفورة في أذهان جمهوره - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملاكم وعقيد وجنرال.. أشهر أدوار كارل ويذرز المحفورة في أذهان جمهوره

منال الوراقي
نشر في: الأحد 4 فبراير 2024 - 9:49 ص | آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2024 - 9:49 ص

أعلن مات لوبر مدير أعمال النجم السينمائي كارل ويذرز الشهير بشخصية أبولو كريد في سلسلة "روكي"، عن وفاة الفنان في منزله عن عمر ناهز 76 عاما.

وقال لوبر: "نشعر بحزن عميق لإعلان وفاة كارل ويذرز، الذي توفي بسلام أثناء نومه، يوم الخميس 1 فبراير 2024، لقد كان كارل إنسانا استثنائيا عاش حياة غير عادية، ومن خلال مساهماته في السينما والتلفزيون والفنون والرياضة ترك بصمة لا تمحى ومعترف بها في جميع أنحاء العالم وعبر الأجيال، لقد كان أخا وأبا وجدا وشريكا وصديقا".

وفور إعلان خبر الوفاة، تفاعل عدد كبير من المشاهير لنعي كارل، وكان أبرزهم الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون، عبر حسابه على منصة "إنستجرام"، ونشر مقطع فيديو له، متحدثا عن الصداقة بينهما، والتي استمرت عقودا من الزمن منذ تشاركا في فيلم "روكي".

• ما هي أشهر أعمال الفنان العالمي كارل ويذرز؟

- الملاكم أبولو كريد

اشتهر ويذرز، بتقديم شخصية الملاكم أبولو كريد في سلسلة أفلام الملاكمة الأشهر في تاريخ هوليوود "روكي"، والذي انتهج في أسلوب لعبه طريقة الملاكم الشهير محمد علي، وكان "أبولو" هو الخصم الأشهر والأقوى لبطل القصة "روكي بالبوا" قبل أن يصبحا أصدقاء العمر بعد العديد من المواجهات الحامية.

وسلسلة أفلام روكي، المكونة من 7 أجزاء، بدأ إنتاجها في عام 1976، وفاقت أرباحها المليار دولار أمريكي، والأفلام من بطولة وتأليف سلفستر ستالون.

وحصل الفيلم الأصلي والثالث والسابع على ترشيحات لجائزة الأوسكار، فيما حصل الفيلم الأول على أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل مونتاج، وتلقى ستالون ترشيحات لجوائز الأوسكار عن تصويره لروكي في الفيلم الأول والسابع، وتلقت الموسيقى التصويرية للسلسلة ترشيحات للفيلمين الأول والثالث.

• العقيد آل ديلون

قدم ويذرز، شخصية العقيد آل ديلون في فيلم "المفترس" إلى جانب أرنولد شوارزنيجر، الذي أصبح فيما بعد حاكم ولاية كاليفورنيا، وجيسي فينتورا الذي أصبح حاكم ولاية مينيسوتا.

والفيلم الأمريكي أُنتج عام 1987 من إخراج جون مكتيرنان ومن بطولة آرنولد شوارزنيجر، ويتحدث عن مجموعة من الكوماندز تم إرسالها لإنقاذ دبلوماسي أمريكي، ولكنهم فوجئوا بوجود شيء ما يقتل أفراد الفريق واحدا تلو الآخر، وهذا الشيء هو مخلوق فضائي يستطيع التكيف مع أشجار الغابة ويمكن أن يخفي نفسه وهو يمتلك تقنية دفاعية وهجومية عالية ومتطورة.

ولكن في النهاية يتمكن البطل من إيجاد طريقة لإخفاء نفسه عن الوحش، وبعد معركة طويلة ينجح البطل أرنولد في القضاء على الوحش وتدميره.

• كومبات كارل

وقدم ويذرز، شخصية كومبات كارل في "حكاية لعبة"، وهو فيلم رسوم متحركة أنتجته شركة ديزني عام 1995؛ ليكون أول فيلم متكامل صنع بأكمله باستخدام الحاسوب.

ويحكي الفيلم عن أندي الطفل الصغير الذي يُهادى بلعبة في إحدى المناسبات، ويفتح الطفل اللعبة ليضعها بين قرنائها من الألعاب في غرفته، وتبدأ الأحداث باعتقاد أنها حقيقة وليست لعبة، ولهذا يبدأ المأمور وودي أفضل الألعاب عند الطفل، بإقناع رائد الفضاء باز أنه مجرد لعبة، وتتعدد الحوادث بعدها إلى أن تتجمع اللعب جميعا ثانيةً، وقد اقتنعوا أن هدفهم الأساسي كلعب هو الترفيه عن الطفل وليس غير.

• الجنرال هيو مكراكين

ظهر ويذرز، بشخصية الجنرال هيو مكراكين في فيلم "سفن أمريكية"، وهو فيلم حرب خيال علمي، من إنتاج عام 2012، ومن إخراج ثاندر ليفين.

وتدور قصة الفيلم حول طائرة أمريكية سحبت من فوق البحار من قِبَل مهاجم مجهول، وعندها تيقن الجيش من أن كوريا الشمالية هي الفاعلة، وأن هناك حربا جديدة على وشك الاندلاع، بل والأسوأ من ذلك، أن المُهاجم الحقيقي هو قوة فضائية مسلحة، ولن يقدر على ردعها سوى سفينة حربية قديمة وحيدة من نوعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك