جامعة سيناء تحول 100 طالب قبطي إلى كليات «قناة السويس والقنطرة و 6 أكتوبر» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سيناء تحول 100 طالب قبطي إلى كليات «قناة السويس والقنطرة و 6 أكتوبر»

جامعة سيناء
جامعة سيناء
مصطفى سنجر
نشر في: السبت 4 مارس 2017 - 1:48 م | آخر تحديث: السبت 4 مارس 2017 - 1:48 م

أكد الدكتور أسامة راتب نائب رئيس جامعة سيناء أن جميع مؤسسات الدولة تكاتفت لحل أزمة الطلاب الاقباط وتحويلهم إلى جامعات قناة السويس و6 أكتوبر والقنطرة بعد تعرضهم لظروف قهرية أجبرتهم على الرحيل من محافظة شمال سيناء.

وأضاف راتب أنه تم حصر الطلاب وفقا لكلياتهم وسنواتهم الدراسية لاتخاذ قرارات مناسبة لهولاء الطلاب و سارعت الجامعات لخدمة هولاء الطلاب، ووضعنا فى الاعتبار رغبات الطلاب، مشيرا إلى أن جامعة سيناء شهدت خلال الأسبوع الماضى اجتماعا لعمداء الكليات أسفر عن عدة قرارات.

وجاء نص البيان الذى صدر عن الجامعة "أنه بناء على ما تم خلال اجتماع وزير التعليم العالى بأبنائنا الطلاب المسيحيين الذين اضطروا لمغادرة مدينة العريش قرر مجلس عمداء جامعة سيناء ما يلى:

يتلقى طلاب الفرقتين الاولى والثانية من كليتى طب الفم والأسنان وكلية الصيدلة دروسهم بالكليات المناظرة بفرع الجامعة بالقنطرة.

ويتلقى الطلاب المتوقع تخرجهم بنهاية 2017 دروسهم بفرع الجامعة بالقنطرة.

بالنسبة لباقى طلاب كلية الصيدلة عليهم إبداء رغباتهم فى الدراسة بالكليات المناظرة سواء بجامعة قناة السويس أو جامعة 6 أكتوبر.

لا تعتبر الإجراءات السابقة تحويلا للطلاب من جامعة سيناء إلى الجامعات الأخرى المشار إليها ولكن لحين انتهاء الظروف الراهنة وعودتهم إلى الجامعة.

يذكر أن عدد الطلاب المسيحيين داخل الجامعة 100 طالب تم تسهيل تحويلهم إلى جامعات قناة السويس و6 اكتوبر والقنطرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك