وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا يتفقدان مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى قوص - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا يتفقدان مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى قوص

شريف حربي
نشر في: السبت 4 مارس 2023 - 12:47 م | آخر تحديث: السبت 4 مارس 2023 - 12:47 م

«آمنة»: توجيهات بسرعة الانتهاء من المشروعات ودخولها الخدمة أمام المواطنين والاستفادة منها


تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بجولة ميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز قوص؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر الجولة الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ويشهد وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا التشغيل التجريبي لمجمع خدمات المواطنين بقرية خزام، والذي يتكون من 3 طوابق ويقع على مساحة 476 مترا مربعا، ويحتوي علي "مركز تكنولوجي، سجل مدني، مكتب تموين، شهر عقاري، بريد، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية، مجلس محلي"، حيث تعد تلك المجمعات نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري من الخدمات الإجرائية التي تقدمها الجهات الحكومية وعلى رأسها الإدارة المحلية.

كما تفقد الوزير والمحافظ نقطة إسعاف قرية خزام، والتي تتكون من مبنى مكون من طابق واحد على مساحة 280 مترا مربعا وتحتوي على "سكن للطاقم الطبي، غرفة مولد، غرفة تحكم، 2 جراج لسيارات الإسعاف" حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%.

كما تفقدا إنشاء وحدة التضامن الاجتماعي بالعيايشا، والتي تقع على مساحة 755 مترا مربعا ومكونة من طابقين وتحتوي على "فصل حضانة، غرفة عزل، مكتب تأهيل، ورش تدريب، غرفة الوحدة الاجتماعية، غرف إدارية، الأرشيف" حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%، بالإضافة إلى تفقد الوحدة الصحية بقرية المفرجية والتي تتكون من 3 طوابق على مساحة 1300 متر مربع وتحتوي على "عيادات طبية، معمل، غرف تعقيم، الصيدلية، المخازن، مكاتب إدارية، المخازن، سكن للطاقم الطبي" بنسبة تنفيذ وصلت إلى 95٪.

وأشار إلى حرص الدولة لسرعة الانتهاء من جميع المشروعات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة في جميع المحافظات لدخول المشروعات الخدمة أمام المواطنين والاستفادة منها.

ووجه وزير التنمية المحلية بزيادة معدلات التنفيذ للمشروعات المتبقية في المرحلة الأولى، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى معدلات التنفيذ المرتفعة للمجمعات الحكومية الخدمية والوحدات الصحية والتضامن الاجتماعي والمجمعات الزراعية.

ووجه بسرعة التنسيق مع الجهات والوزارات المركزية للبدء في تشغيل الخدمات وبدء العمل واستقبال المواطنين خاصة في خدمات الشهر العقاري والأحوال المدنية، كما وجه اللواء هشام آمنة بسرعة تنظيم دورات تدريبية للعاملين في مجمعات الخدمات الحكومية.

ومن جانبه، أوضح اللواء أشرف الداودي أن نصيب محافظة قنا من مشروعات حياة كريمة، بلغ 1872 مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية، موزعين على 19 مجلس قروي و87 قرية رئيسية و722 نجعا وعزبة في 5 مراكز، باستثمارات تصل إلى 31 مليار جنيه، يستفيد منها حوالي 1.5 مليون مواطن يقطنون الريف أي ما يعادل 43% من تعداد سكان محافظة قنا، وبلغت نسبة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بمحافظة قنا أكثر من 90%، وتم استلام العديد من المنشآت وجاري افتتاحها تجريبياً.

وأضاف محافظ قنا، أن المرحلة الثانية من المبادرة من المقرر أن تستهدف قرى مركزي نجع حمادي وقنا، وتم الانتهاء من توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروعات المقترحة خلال هذه المرحلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك