وزير قطاع الأعمال يحذر قيادات «مصر للتأمين» من «مخاطر متعددة تواجه الشركة» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال يحذر قيادات «مصر للتأمين» من «مخاطر متعددة تواجه الشركة»

أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال
أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال

نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 9:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 9:37 م
- الشرقاوى طلب استراتيجية استثمارية واضحة تلائم أهداف الشركة.. وشدد على الالتزام بعرض المؤشرات الشهرية للشركة فى التوقيتات المحددة
حذر أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، قيادات شركة «مصر للتأمين» من «مخاطر متعددة تواجهها الشركة»، مطالبا بوضع سياسات محددة لمواجهة تلك المخاطر بشكل حاسم وسريع، وفقا لبيان من الوزارة أمس.

«عدم وجود استراتيجية استثمارية واضحة، قد يؤدى إلى تكوين محافظ استثمارية لا تلائم أهداف الشركة تؤدى إلى ازدياد المخاطر»، أضاف الشرقاوى، خلال اجتماعه بقيادات شركة مصر لتأمينات الحياة، بحضور محمد يوسف رئيس الشركة.

وبحسب البيان، أمر الوزير بتشكيل لجنة مخاطر فعالة، وإدارة مراجعة داخلية خلال أيام.

ووجه الشرقاوى بعمل دراسات تسويقية للمنتجات الجديدة للشركة، بالإضافة لمنتجات التأمين البنكى، وسرعة العمل على معدلات الإنتاج ونظم المعلومات وتحديث طرق العمل على أحدث النظم الحديثة، والعمل على حصر الاصول غير المستغلة الموجودة لدى الشركة وتنميتها بأسرع الطرق للاستفادة من مواردها المتاحة، والعمل على إدارة محافظ الاستثمار بأعلى عائد ممكن والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

وجاءت توجيهات الشرقاوى، عقب مناقشة الخطط التوسعية والمستقبلية للشركة، مع القيادات، فيما يخص التغطيات التأمينية والرؤية المستقبلية لتلبية رغبات واحتياجات الجمهور المختلفة، بالإضافة إلى الوقوف على مستوى تقديم الخدمة التأمينية للعملاء، ورؤية الشركة للهيكل التنظيمى وخطط التطوير.

كما وجه الوزير بضرورة مراعاة التسعير الدقيق لمنتجات الشركة التأمينية مع الاستعانة بالخبراء الاكتواريين، والتحكم فى المصروفات العمومية والإدارية وقياس الفائض المحقق من النشاط بعد استبعاد البنود غير العادية وغير المتكررة من الإيراد.

وكذلك، شدد الوزير على ضرورة الالتزام بالقرار الوزارى بشأن عرض المؤشرات الشهرية للشركة على مجلس الإدارة فى التوقيتات المحددة، تمهيدا لموافاة الشركة القابضة بها ثم وزارة قطاع الاعمال العام قبل 3 أسابيع من نهاية الشهر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك