ترفع لافتة كامل العدد.. المنتجعات والفنادق تستعد لاستقبال الأفواج السياحية خلال عيد شم النسيم - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترفع لافتة كامل العدد.. المنتجعات والفنادق تستعد لاستقبال الأفواج السياحية خلال عيد شم النسيم

طاهر القطان
نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 12:01 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 12:01 م

تشهد الفنادق والمنتجعات السياحية بمعظم المدن السياحية انتعاشة كبيرة خلال الفترة الحالية، تزامنا مع عيد شم النسيم، حيث تشير مؤشرات حجوزات الفنادق بعدد من المناطق السياحية المختلفة إلى ارتفاع نسبة الإشغالات في فنادق العين السخنة، والإسكندرية، والساحل الشمالي، والغردقة، وبعض فنادق شرم الشيخ، والتي تتميز بالمناخ المعتدل في هذا التوقيت من العام .

كما أكدت الحجوزات في فنادق القاهرة خلال الشهر الحالي الذي يتزامن مع احتفالات عيد شم النسيم، تجاوز معدلات الإشغالات حاجز الـ80%، خاصة من السياحة العربية، ممثلة في المملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات العربية، وباقي دول الخليج .

يذكر أن وزارة السياحة والآثار تلقت عدة طلبات من الفنادق والمنتجعات السياحية بالقاهرة والمحافظات؛ للمشاركة في احتفالات عيد الربيع وشم النسيم.

ورفعت معظم فنادق العين السخنة والساحل الشمالي لافتة كامل العدد، بعد أن بلغت نسبة الحجز فيها 100%، في حين سجلت فنادق الإسكندرية أكثر من 85%، والغردقة أكثر من 75%، والقاهرة أكثر من 60%، وشرم الشيخ تجاوزت الـ 60%.

كما شهدت مطارات الغردقة، وبرج العرب، والعلمين، ومطروح، وشرم الشيخ، نشاطا ملموسا في حركة الطيران الشارتر والمنتظم، من الأسواق الأوروبية والعربية، بالإضافة إلى أفواج السياحة الداخلية لقضاء عيد شم النسيم في منتجعات الساحل الشمالي والمدن الساحلية المختلفة.

وفضلت آلاف العائلات والأسر والمجموعات السياحية الاستمتاع بأيام العطلات قضاء وقت ممتع بالمنتجعات السياحية .

وطالب أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، محمد عامر وكيل وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الفنادق، بضرورة تكثيف الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية، من خلال لجان الوزارة المنتشرة بالقاهرة والمحافظات، وتضم هذه اللجان مجموعة من كبار مفتشي السياحة وأطباء الصحة الوقائية؛ بهدف التأكد من التزام هذه المنشأت بجودة الخدمات ومدى ملائمة الأسعار للبرامج التي اعتمدتها الوزارة لاحتفالات الربيع، بالاضافة إلى التأكد من سلامة الأغذية والمشروبات ومدى مطابقتها للمواصفات السياحية.

وقال سامح عبدالمنعم عضو غرفة الفنادق، إن معظم الفنادق والمنتجعات أعلنت حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات بين العاملين بها؛ لاستقبال أفواج السياحة الخارجية والداخلية طوال احتفالات عيد الربيع وما يتبعها من استعدادات للموسم السياحي الصيفي الذى يبدأ خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى حرص جميع المنتجعات السياحية على تقديم خدمات مميزة لجميع السائحين الوافدين لمصر، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية للنزلاء سواء كانت ألعاب رياضية على الشواطئ، أوإقامة احتفالات وبرامج فنية، لتحقيق أعلى متعة لدى الزائرين بما يضمن تكرارهم للزيارة.

وأردف أنور هلال نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء ووكيل أحد أهم كبار منظمي الرحلات الإيطالية في مصر، أن هناك نشاطا كبيرا في الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي خلال عيد الربيع بنسبة تتجاوز 60%، متوقعا أن يحقق السوق الإيطالي خلال العام الحالي أرقاما قريبة من التي حققتها كل من ألمانيا العام الماضي، وخاصة في الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ ومرسى علم.

وأضاف أن كل المؤشرات تؤكد أن السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر ستعود مجددا بقوة مرة أخرى خلال الفترة القادمة إلى المقاصد السياحية المصرية بصفة عامة ولشرم الشيخ ومرسى علم بصفة خاصة، مؤكدا أن السوق الإيطالي سيظل أحد أهم الأسواق السياحية الرئيسية الوافدة لمصر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك