«الزراعة»: 25% تخفيضا في أسعار منتجات «المنافذ» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: 25% تخفيضا في أسعار منتجات «المنافذ»

وزارة الزراعة - ارشيفية
وزارة الزراعة - ارشيفية
السيد علاء
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2016 - 8:07 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2016 - 8:07 م
أعلنت وزارة الزراعة، ممثلة بقطاع الإنتاج، استعداد جميع منافذها الثابتة والمتحركة لاستقبال عيد الفطر المبارك، بضخ كميات كبيرة من كعك وبسكويت العيد، واللحوم المستوردة والأسماك بأنواعها، ومنتجات الطيور من البط والأوز، وكميات كبيرة من الخضراوات بأسعار مخفضة تكون فى متناول جميع المواطنين، بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%، بجانب زيادة الكميات المتواجدة فى فترة العيد بـ70% عن الكميات المتواجدة فى الأيام العادية.

وقال وزير الزراعة، عصام فايد، إن منافذ الوزارة استعدات على أكمل وجه لاستقبال عيد الفطر، بتوفير العديد من المنتجات والسلع الغذائية المدعمة، حيث تم طرح 15 طنا من اللحوم المستوردة بأسعار 40 جنيها للكيلو الواحد، و20 طن سمك «سردين ومكرونة وبلطى وجمبرى مجمد»، إضافة إلى 10 أطنان رنجة و50 طن خضار و30 طنا من الدواجن والبط والأوز والحمام والسمان بما يعادل 30 ألف كيلو، وطرح 22 طن فاكهة، إلى جانب طرح 10 أطنان من الترمس و21 طنا من البقوليات وأرز سعر الكيلو 4.5 جنيه للكيلو، موضحا أن الأسعار فى متناول المواطنين وخاصة محدودى الدخل.

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية، أنه تقرر طرح 21 ألف علبة كعك من أصناف كعك العيد والبسكويت والغريبة، بأسعار يبدأ كيلو الكعك بها من 55 جنيها حسب النوعية والبسكويت 40 جنيها.

وأضاف أن عمليات ضخ منتجات مزارع قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية مستمرة طوال أيام السنة، إلا أنها تزيد فى فترة الأعياد والمواسم، وتقوم المنافذ بتوفير متطلبات المستهلك المصرى.

وأكد أنه تم طرح 2 طن رنجة بسعر 22 للكيلو، و2 طن من الأرز بسعر 4.5 للكيلو الواحد، و2 طن من الترمس، و2 طن من البط والأوز، و2 طن من اللحوم المستوردة، و3 أطنان من الخضراوات، و2 طن البقوليات، تطرح بمنافذ الزراعات المحمية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق 30%، لتكون فى متناول الجميع لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك