بثنائية وسام أبو علي.. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بثنائية وسام أبو علي.. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 4 يوليه 2024 - 7:50 م | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 8:05 م

تفوق الأهلي على الداخلية بنتيجة 2-0، في الشوط الأول من مباراة الفريقين مساء اليوم، الخميس، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 35 بعد عرضية من حسين الشحات حولها وسام أبو علي لشباك الداخلية، ثم عاد المهاجم الفلسطيني في الدقيقة 41 وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه ونفذها باتقان كبير.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، وكان قريبًا من التسجيل في الدقيقة الثامنة بعد عرضية مميزة من حسين الشحات أهدرها أحمد عبد القادر بغرابة من أمام المرمى، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 11.

ثم عاد أحمد عبد القادر وسجل هدفًا للنادي الأهلي في الدقيقة 13 بعد عرضية من كريم فؤاد أخطأ حارس مرمى الداخلية في إبعادها، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار بسبب وجود تسلل على كريم فؤاد.

ضغط الأهلي تواصل في شوط كان من اتجاه واحد، وكاد إمام عاشور أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21 بتصويبة قوية تصدى لها حراس مرمى الداخلية بتميز، وفي الدقيقة 23 عاد كريم فؤاد بتصويبة أخرى ولكن في الشباك الجانبية.

وفي الدقيقة 35 وبعد تبادل للكرة بين محمد هاني وحسين الشحات، أرسل الشحات كرة عرضية قوية قابلها وسام أبو علي وحولها للشباك معلنًا عن تقدم الأهلي.

استمر الهجوم الأهلاوي القوي وكاد أحمد عبد القادر أن يسجل الهدف الثاني بعدما وصلت كرة لأحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء سددها وارتطمت بالدفاع لتتحول لركلة ركنية في الدقيقة 37، نفذها حسين الشحات وأرسل عرضية أخرى قابلها وسام أبو علي برأسية قوية ارتطمت بيد معاذ الحناوي مدافع الداخلية، ثم عاد الحكم لتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء للأهلي.

وفي الدقيقة 41 نفذ وسام أبو علي ركلة الجزاء بهدوء واتقان على يسار حارس المرمى، مضيفًا الهدف الثاني للأهلي، لينتهي الشوط بتقدم الفريق بثنائية دون مقابل.

وفي حال حافظ الأهلي على تفوقه في نهاية المباراة، يرفع الفريق رصيده للنقطة 54 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، من 22 مباراة لعبها الفريق، وبفارق 11 نقطة خلف بيراميدز المتصدر برصيد 65 نقطة من 26 مباراة، فيما يتجمد رصيد الداخلية عند النقطة 19، في المركز الأخير، من 29 مباراة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك