أحمد الإبياري: فؤاد المهندس رُشح لفيلم «صغيرة على الحب» لكن تم اختيار نور الدمرداش في النهاية - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد الإبياري: فؤاد المهندس رُشح لفيلم «صغيرة على الحب» لكن تم اختيار نور الدمرداش في النهاية


نشر في: الخميس 4 يوليه 2024 - 10:40 ص | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 10:40 ص

لازال الموضوع الذي أثارته "الشروق" منذ عدة أيام حول حقيقة اشتراك الفنان فؤاد المهندس في فيلم "صغيرة على الحب" يثير جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبين عدد من صناع ونقاد الفن.

وقال المؤلف أحمد الإبياري، خلال منشور له على موقع فيسبوك، خاصة أنه كان شاهدا على الواقعة التي جرت قبل 58 عاما، فهو نجل السيناريست الراحل أبو السعود الإبياري، صاحب المعالجة السينمائية لفيلم "صغيرة على الحب" المأخوذ عن رواية إدلر جونسون، ولعبت الصدفة دورا أن يكون أحمد الإبياري جالسا مع والده، ومخرج الفيلم الراحل نيازي مصطفى وقت ترشيح الأبطال: "أبو السعود الإبياري كاتب المعالجة السينمائية والحوار للفيلم، أما السيناريو كتبه مشاركة بين نيازى مصطفى وعبدالحي أديب، وكنت من حسن حظي حاضرا بنفسى في جلسة ترشيح أبطال الفيلم، والنقاش الدائر بين نيازي مصطفى وأبو السعود الإبياري في اختيار الأبطال".

وتابع، "بالفعل تم ترشيح كل من إسماعيل يس أو فؤاد المهندس للدور الذي لعبه نور الدمرداش، ولكن استقر نيازي على نور الدمرداش".

وكانت "الشروق" قد انفردت بالبحث عن حقيقة الصورة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للفنان الراحل فؤاد المهندس، وهو يضرب الفنانة الراحلة سعاد حسني، كمشهد ضمن مشاهد فيلم "صغيرة على الحب"، وهي الصورة المأخوذة من قصاصة ورقة تبدو أنها إحدي ورقات صحيفة قديمة، حيث يتذيل الصورة تعليق غريب جاء فيه "فؤاد المهندس وسعاد حسني في فيلم "صغيرة على الحب" ومرفق تنويه أسفل الصورة، على عرض الفيلم بشاشة القناة الأولى.

وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا الصورة الغامضة وسط علامات استفهام عديدة، حول إذا ما كانت هناك نسخة من الفيلم تم تصويرها بالفنان فؤاد المهندس أم لا، وأبدى كثيرون تشككهم في صحة المعلومات المنشورة بالورقة المتداولة، في حين أكد البعض أن الفنان الراحل شارك بالفعل في بطولة الفيلم، وصور عددا من المشاهد، ولكنه اعتذر عن استكمال التصوير، وتم إعادة تصوير المشاهد من جديد، بعد الاستعانة بالفنان الراحل نور الدمرداش في دور صلاح خطيب سميحة.

لكن من خلال رحلة بحث "الشروق" عن حقيقة الصورة، والتواصل مع محمد المهندس نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، حسم الجدال المثار، وقال إن والده لم يشارك في بطولة الفيلم، ولم يأتِ على ذكره طوال حياته، مؤضحا أن الصورة المتداولة غير حقيقية.

بينما فسر المؤرخ السينمائي محمود قاسم حقيقة الصورة أنها ربما اتخذت من كواليس الفيلم وكانت عبارة عن مزحة جمعت بين السندريلا سعاد حسني والفنان فؤاد المهندس في زيارة للأخير لموقع الفيلم، خاصة أنه في نفس العام كان هناك عمل مشترك بين فؤاد، وبطلي فيلم "صغيرة على الحب"، رشدي أباظة وسعاد حسني، وهو فيلم "جناب السفير".

اقرأ أيضا
https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=28062024&id=7a8d41d9-aec6-4b1e-88b8-4cc869124157



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك