الحكومة: تكليف رئاسي بضمان استقرار سعر الصرف.. ومستمرون في إجراءات الإصلاح الاقتصادي - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: تكليف رئاسي بضمان استقرار سعر الصرف.. ومستمرون في إجراءات الإصلاح الاقتصادي

محمد شعبان
نشر في: الخميس 4 يوليه 2024 - 8:21 م | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 8:21 م

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن بناء الإنسان المصري يأتي في مقدمة أولويات الحكومة الجديدة، موضحًا أن تعيين نائب لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية يؤكد على ذلك.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية على شاشة «TEN» مساء الخميس، أن الحكومة ستركز أيضًا على دعم حقوق الإنسان والمجتمع المدني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل، والتنسيق بين الحكومة والحوار الوطني، إلى جانب الاستمرار في إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعين خلال اليوم، الأول لمتابعة أزمة انقطاع الكهرباء بهدف وقف برنامج تخفيف الأحمال، والثاني لضبط أسعار السلع في الأسواق.

وأشار إلى التزام الحكومة بتوجيهات رئيس الوزراء بإنهاء برنامج تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، موضحا أن الاجتماع الخاص بالكهرباء تضمن متابعة تنفيذ الخطة واتخاذ كل الإجراءات لتوفير الموارد المالية والبترول اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، مع وضع حلول شاملة لإنهاء تخفيف الأحمال تمامًا بنهاية العام الحالي.

وتابع أن «الإصلاح الاقتصادي هو أحد المحددات الرئيسية لعمل الحكومة خلال الفترة المقبلة»، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بضمان استقرار سعر الصرف وضبط سوق النقد الأجنبي، بالتنسيق مع البنك المركزي، من خلال توفير موارد من العملة الصعبة الكافية لضمان عدم مواجهة أي أزمة في سوق النقد الأجنبي خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر زيادة الصادرات والسياحة والصناعة وجذب الاستثمارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك