جامعة قناة السويس تنظم تدريب عن وفاة القلب المفاجئة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 4:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة قناة السويس تنظم تدريب عن وفاة القلب المفاجئة

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 12:07 م

نظمت جامعة قناة السويس ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برنامجا تدريبيا بعنوان: "وفاة القلب المفاجئة  الأسباب والوقاية"؛ لتعزيز الوعي الصحي والإلمام بالإجراءات الطارئة المتعلقة بأزمات القلب.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، أهمية المبادرة في تحسين مهارات المجتمع تجاه التعامل مع حالات الطوارئ، مضيفا بالتزام الجامعة بتنظيم برامج تدريبية تعزز من قدرات الأفراد على التصرف بفاعلية في الأوقات الحرجة لإنقاذ الأرواح.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن البرنامج التدريبي قدم تجربة تعليمية متكاملة، وشهد تفاعلا إيجابيا من المشاركين وتطبيقا عمليا للمهارات المكتسبة، ما يعزز من دور الجامعة كمركز رائد في التعليم والصحة المجتمعية.

وأقيمت الفعالية، في قاعة الفيديو كونفرنس بالجامعة، بحضور 60 متدربا من مختلف المجالات، وافتتح البرنامج الدكتور نادر النمر عميد كلية الطب، الذي أكد أهمية التدريب في رفع مستوى الوعي الصحي وتوفير التدريب النظري والعملي في مجال الإسعافات الأولية وتزويد الأفراد بالمهارات الضرورية للتعامل مع حالات الطوارئ المتعلقة وتقديم برامج تعليمية متخصصة تساهم في تحسين صحة المجتمع.

وتضمن التدريب، شرح كيفية استخدام جهاز الصدمات الآلى وأهمية التدرب على الإجراءات الإسعافية، التعامل مع حالات الطوارئ الأخرى مثل النزيف والتسمم والإغماء، وكيفية استخدام جهاز الصدمات الآلي، التعامل مع حالات النزيف، وانسداد مجرى الهواء، والجرعة الزائدة من الأدوية، والصدمة، والتشنجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك