بالصور.. المهندسون يتجاهلون قرار «النبراوي» بتأجيل الجمعية العمومية.. ويرفضون ميزانية 2017 ومطالبات بتحويلها للنيابة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. المهندسون يتجاهلون قرار «النبراوي» بتأجيل الجمعية العمومية.. ويرفضون ميزانية 2017 ومطالبات بتحويلها للنيابة

الجمعية العمومية لنقابة المهندسين تصوير علا حجاج
الجمعية العمومية لنقابة المهندسين تصوير علا حجاج
كتبت -هدير الحضري :
نشر في: الإثنين 5 مارس 2018 - 6:48 م | آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2018 - 6:48 م

• أمين صندوق النقابة: عجز 167 مليون جنيه بصندوق المعاشات خلال عام 2017
في سابقة هي الأولى من نوعها داخل نقابة المهندسين، أصر عدد كبير من المهندسين على عقد الجمعية العمومية العادية بمسرح النقابة مساء اليوم، ضاربين "عرض الحائط" بقرار نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوي بتأجيلها، وغاب عنها النقيب وأعضاء المجلس.

وقرر المهندسون رفض تقرير مجلس النقابة لميزانية عام 2017 بالإجماع، ورفض موازنة عام 2018، ولم يعلن الموافقة عضو ا واحدا.

وكانت النقابة قد أعلنت في بيان رسمي صدر عنها أمس، تأجيل الجمعية العمومية العادية التي ينص القانون على انعقادها في أول مارس، إلى يوم 23 مارس.

وبدأت الجمعية العمومية في الثانية عشر ونصف ظهرا بعد أن وصل عدد المهندسين المسجلين بحلول هذا التوقيت 730 مهندسا جاءوا من محافظات مختلفة، ويشترط قانون النقابة لانعقاد الجمعية اكتمال النصاب بتسجيل 300 عضو فقط.

ووضع المهندسون أمام قاعة المسرح مكتبين قام الموظفين عليهما بتسجيل أسماء المهندسين الحاضرين ووزعوا عليهم ملف يحتوي على نسخة من التقرير المالي عن ميزانية 2017، والموازنة التقديرية لعام 2018.

وترأس جلسة الجمعية العمومية وكيل ثاني النقابة المهندس أحمد عثمان، والذي وفقا للمادة 35 من القانون الداخلي للنقابة، له الحق في ترأس الجمعية في حالة غياب النقيب العام والوكيل الأول للنقابة.

وحضر على الطاولة المهندس علاء ريحان عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين علاء ريحان، ممثلا عن الأمين العام للنقابة وأمين الصندوق المساعد، وهو حق تكفله له نفس الماد من القانون الداخلي، كما حضرت أمين صندوق النقابة المهندسة زينب عفيفي، وومثلين الجهاز المركزي للمحاسبات.

ومن جانبها، قالت أمين صندوق النقابة المهندسة زينب عفيفي، خلال كلمتها بالجمعية، إنه تم صباح أمس في جريدة الجمهورية في صفحة 3 اعلان نشر إعلان الجمعية العمومية موقعا من النقيب والأمين العام، معلقة: "إزاي نلغي الجمعية وفي إعلان النهاردة".

وتابعت أه وفقا للتقرير المالي عن عام 2017، فإن إجمالي إيرادات صندوق المعاشات 916 مليون جنيه تقريبا، وإجمالي المصروفات مليار و84 مليون جنيه،لذا وصلت نسبة العجز حوالي 167.6 مليون جنيه.

وأضافت أن إجمالي إيرادات صندوق النقابة حوالي 69 مليون جنيه، والمصروفات 62 مليون جنيه، فحقق هذا الصندوق فائض6.5 مليون جنيه.

وعلقت: "أرض مستشفي بدر تم شراءها ب 20 مليون جنيه من صندوق المعاشات".

وفي الوقت نفسه، قالت إن المجلس سعى بجدية لتعديل قانون النقابة لزيادة إيرادات النقابة، مضيفة أنه كان بإمكان المجلس بيع أ تصفية أصول النقابة مثل شركة المهندس وأرض كفر الربيع لتغطية العجز وتحويله لفائض، ولكننا فضلت الحفاظ على أصول النقابة.

وقال وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، إنه حصل على بيانات القوائم المالية في منتصف فبراير لذا فإن الجهاز يتحفظ على جميع القوائم المالية للنقابة حتى يراجعها.

وقال فاروق الحكيم رئيس شعبة الكهرباء والطاقة المتجددة بالنقابة العامة، خلال كلمته: هناك ملايين اتصرفت والمهندسين مستفادوش منها حاجة"، مضيفا أن زيادة المعاشات ليست السبب في عجز الميزانية، وإنما السبب في أخذ الأموال من صندوق المعاشات ومحاولة تأسيس شركات غير مفيدة".

من جانبه، أصدر نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوي، بيانا مساء اليوم قال فيه إن هذا الاجتماع ليس جمعية عمومية وانه تم تأجيل الجمعية العمويمة لأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الميزانية لم يسلم إلى النقابة حتى الثالثة ظهر أمس الأحد، ما يتعذر إعداد الرد الوافى عليه فى هذه الساعات القليلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك